ما هي العلاجات المتوفرة لضعف الانتصاب عند الرجال؟

ما هي العلاجات المتوفرة لضعف الانتصاب عند الرجال؟

الانتصاب الكامل هو علاقة مترابطة جداً بين الدماغ والأعصاب والهرمونات والعضلات والدورة الدموية. تعمل هذه الأنظمة معاً لملء أنسجة الانتصاب في القضيب بالدم.

يعاني الرجل المصاب بضعف الانتصاب (ED) من صعوبة في الوصول إلى الانتصاب الكامل أو الحفاظ عليه من أجل الجماع. وفيما يكون بعض الرجال المصابين بضعف الانتصاب غير قادرين تماماً على الانتصاب، يعاني البعض الآخر من صعوبة في الحفاظ على الانتصاب لأكثر من وقت قصير.

ينتشر الضعف الجنسي بشكل أكبر بين الرجال الأكبر سناً، ولكنه يؤثر أيضاً على الرجال الأصغر سناً بأعداد لا بأس بها. وبالتالي، إليكم أهم العلاجات المتوفرة لضعف الانتصاب عند الرجال.

 

- اعتماد نمط حياة صحي

تناول الطعام الصحي وممارسة المزيد من التمارين الرياضية وفقدان الوزن، عوامل مهمة قد تساعد في تقليل المشكلات التي يسببها الضعف الجنسي. كما أن الإقلاع عن التدخين والتقليل من استخدام الكحول قد يساعدا أيضاً في علاج الضعف الجنسي.

 

- الأدوية الفموية

مثبطات فوسفوديستيراز من النوع 5 (PDE5) هي أدوية موصوفة شائعة يمكن أن تساعد في علاج الضعف الجنسي. يوصى باستخدام هذه الأدوية قبل التفكير في العلاجات الأكثر تقدماً، وطبعاً يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي أدوية بحيث قد تشمل الآثار الجانبية الصداع والاحمرار وتغيرات الرؤية واضطراب المعدة.

 

- الحقن في قاعدة القضيب

ألبروستاديل (Caverject، Edex) هو محلول يُحقن في قاعدة القضيب قبل الجماع بحوالي 5 إلى 20 دقيقة. يمكن استخدامه حتى ثلاث مرات أسبوعياً. ومع ذلك، يجب الانتظار لمدة 24 ساعة على الأقل بين الحقن. قد تشمل الآثار الجانبية الألم والشعور بالحرق في منطقة الأعضاء التناسلية.

 

- التحاميل داخل مجرى البول

ألبروستاديل متاح أيضاً كتحميلة تعمل على الحد من ضعف الانتصاب. يباع باسم MUSE (نظام الإحليل الطبي للانتصاب). يجب استخدامه قبل 5 إلى 10 دقائق من النشاط الجنسي، وتجنب استخدامه أكثر من مرتين في فترة 24 ساعة. قد تشمل الآثار الجانبية الألم والشعور بالحرق في منطقة الأعضاء التناسلية.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للرجل:

كيف يمكن للرجل وقف الانتصاب أو التحكم به؟

ما هو انكماش كيس الصفن؟ وما هي أسبابه الشائعة؟

لماذا تنزف البواسير؟ وما هي العلاجات المنزلية المتوفرة؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة