ما هي العلامات التي تنبّه الرجل إلى إصابته بمرض السيلان؟

ما هي العلامات التي تنبّه الرجل إلى إصابته بمرض السيلان؟

هناك العديد من أنواع الأمراض التي يمكن أن تنتقل عبر الإتصال الجنسي، والتي تؤثر سلباً على صحة الرجل الجنسية وتسبب له الإزعاج. ومن بين تلك الأمراض، نذكر مرض السيلان الذي يمكن لبعض الأعراض أن تشير إلى الإصابة به.

 

أعراض مرض السيلان عند الرجال

إفرازات غير عادية

من بين أبرز الأعراض التي يمكن أن يعاني منها الرجال المصابين بمرض السيلان، نذكر الغفرازات غير العادية  من طرف العضو التناسلي. يمكن أن يلاحظ الرجال بعض الإفرازات باللون الابيض، الاصفر أو الخضر والتي تستلزم الإستشارة الطبية الفورية.

 

ألم أو تورم في الخصيتين

يمكن لمرض السيلان عند الرجال أن يصاحبه أيضاً الألم والتورم في الخصيتين. فالرجل الذي يعاني من مرض السيلان، يمكن أن يعاني من الألم المفاجىء والشديد خصوصاً بعد لمس الخصيتين.

 

ألم أو حرقان عند التبوّل

يمكن للرجال الذين يعانون من مرض السيلان أن يعانون من الألم او الحرقة عند التبوّل. وهذه المشكلة تعتبر الأكثر إزعاجاً، لأن الرجال المصابين بهذا المرض يعانون أيضاً من كثرة التبوّل.

 

تورّم رأس القضيب

إن الرجال الذين يعانون من مرض السيلان، يمكن أن يعانون أيضاً من تورم رأس القضيب. فقد يلاحظون أن رأس القضيب بات أحمر اللون، وقد يشعرون بالألم عند لمسه أيضاً.

 

نصيحة: في حالة ظهور أيّ من هذه الأعراض، فمن الضروري إستشارة الطبيب على الفور تجنباً لأيّ مضاعفاتٍ خطيرة محتملة.

 

كيفية علاج مرض السيلان عند الرجال

يوصي الطبيب مريض السيلان بتناول مضادات حيوية. وبعد إجراء الفحوصات اللازمة، يمكن أن يصف الطبيب الدواء عن طريق حقنة أو عن طريق الفم. ولكن من المهم جداً التأكد من تناول الدواء وفقاً لتعليمات الطبيب المختصّ، حتى إذا تحسنت الأعراض وبدأتم تشعرون بالتحسن.

تحتاجون أيضاً إلى المتابعة مع طبيبكم بعد أسبوع إلى أسبوعين للتأكد من أن كل شيء على ما يرام وأنكم قد شُفيتم تماماً من مرض السيلان.

إذا كانت النتائج سلبية وكانت زوجتكم ايضاً لا تعاني من هذه العدوى، فمن الممكن استئناف النشاط الجنسي.

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة اضغطوا على الروابط التالية:

8 علامات شائعة تنذر بانخفاض مستوى الأوكسيجين في الدم

ما هي حالة "نقص الاكسجين السعيد"؟

هل المضادات الحيوية فعَّالة في الوقاية من فيروس كورونا وعلاجه؟

‪ما رأيك ؟