ما هي العوامل التي تسبب ادمان الرجل للجنس؟

ما هي العوامل التي تسبب ادمان الرجل للجنس؟

يعتبر الإدمان على ممارسة العلاقة الحميمة من بين المشاكل الأكثر شيوعاً عند الرجال بحيث يصعب عليهم التحكم بسلوكهم الجنسي. فتؤثر الأفكار الجنسية المستمرة والرغبة الشديدة في ممارسة العلاقة الحميمة على قدرتهم على العمل والقيام بأنشطتهم اليومية.

اسباب ادمان الرجل للجنس

العوامل الوراثية

تعتبر العوامل الوراثية من الاسباب الكامنة وراء إدمان الرجل على الجنس بحيث يمكن للمدمن ان يرث بعض الإضطرابات الهرمونية. من هنا، إن زيادة هرمونات الذكورة المعروفة بالتيستوستيرون عند الرجل يمكن ان تزيد من رغبته لممارسة العلاقة الحميمة ومن شهواته الجنسية لساعاتٍ طويلة خلال اليوم.
 
العلاقات السابقة الفاشلة

إن تعرّض الرجل للرفض خلال العلاقات العاطفية السابقة من بين الاسباب التي تدفع به نحو صبّ طاقته في العلاقات الجنسية كردة فعلٍ عكسية. فهو يمكن ان يفهم ان الرفض العاطفي له كدليلٍ على انه غير مرغوب فيه جسدياً ايضاً.
 
الأمراض النفسية

إن بعض الامراض النفسية، كالإكتئاب والتوتر والقلق الدائم من شأنها ان تؤدي الى إدمان الرجل على الجنس. فهذه الطريقة المتطرّفة والغريبة قد يلجا إليها الرجل بهدف الهروب من واقعه الأليم ولكي ينسى المشاكل التي يواجهها بشكٍ يوميّ ولم يتمكّن من إيجاد حلولٍ لها.

علاج ادمان الرجل للجنس

استشارة الطبيب النفسي

إن استشارة الطبيب النفسي هي من اهم العلاجات المفيدة لعلاج مشكلة إدمان الرجل على الجنس. فالطبيب، وبواسطة العلاج الإدراكي السلوكي، يعمل على تحديد اسباب ادمان الرجل للجنس ويعلّمه بع الطرق المفيدة للتعامل مع كافة الظروف التي يواجهها.
 
ممارسة النشاطات البدنية

إن الرياضة، أو ايّ نشاطٍ بدنيّ يمكن ان يساعد على التخلّص من الافكار الجنسية التي تسيطر على دماغ الرجل وتعدّل مكافآت الدماغ الجنسية وتستبدلها بتلك التي يوفرها النشاط البدني. من هنا لا بدّ ان يحرص الرجل على ممارسة الرياضة يومياً وبإنتظام ولو لمدة 30 دقيقة!

الادوية

قد يصف بعض الاطباء بعض الادوية التي من شانها ان تقلّل من الشهوة الجنسية وبالتالي تعالج ادمان الرجل للجنس.
 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

إحذروا المنشّطات الجنسية... خطر كبير يهدّد القلب!

ما هي مخاطر الألعاب الجنسية عليكم؟

كيف يحافظ الرجل على صحة جنسية حديدية؟
 

‪ما رأيك ؟