هذه الفيتامينات يمكن الاعتماد عليها لزيادة الخصوبة عند الرجل

هذه الفيتامينات يمكن الاعتماد عليها لزيادة الخصوبة عند الرجل

يُنصح عادةً باتّباع نظامٍ غذائيّ صحّي ومتوازن للحفاظ على صحّةٍ جنسيّة جيّدة، نظراً لأنّ الأطعمة الصحّية تزوّد الجسم بالفيتامينات والمعادن وكلّ العناصر الغذائيّة التي يحتاج إليها لمُختلف الوظائف الحيويّة وخصوصاً من أجل تعزيز الصحّة الإنجابيّة.

نُعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز وأهمّ الفيتامينات التي تلعب دوراً إيجابياً في زيادة الخصوبة عند الرّجال.

1
الزنك

الزنك

يُعدّ معدن الزنك هامّاً لإنتاج الحيوانات المنويّة كما يرتبط نقص الزنك بانخفاض تركيز هرمون التستوستيرون لدى الرجال إذ يؤدّي انخفاض هرمون الذكورة إلى الإصابة بالضّعف الجنسي. كما أنّ للزنك علاقة بسرعة وحركة الحيوانات المنويّة وبالتالي زيادة القدرة على الإنجاب.

2
فيتامين E

فيتامين E

تزويد الجسم بالنسبة الموصى بها من هذا الفيتامين يُمكن أن يُعالج مشكلة انخفاض عدد الحيوانات المنويّة، كما يُقلّل فيتامين E تأثير الدوالي أو التّدخين على جودة السّائل المنوي ويُحسّن حركة وعدد الحيوانات المنويّة، ما يعود بالإيجابيّة على الصحّة الإنجابيّة من خلال تحسين الخصوبة لدى الرّجال.

3
حمض الفوليك

حمض الفوليك

يُمكن أن يُساعد أخذ حمض الفوليك بانتظام في زيادة قوّة الانتصاب وتعزيز الخصوبة وتحسين الصحّة الجنسيّة عموماً والإنجابيّة خصوصاً، بالإضافة إلى تقليل احتمال ولادة طفلٍ يُعاني من العيوب والتشوّهات الخلقيّة.

4
الأوميغا 3

الأوميغا 3

تتميّز مُكمّلات الأوميغا 3 بأهمّيتها على الصعد الصحّية كافة، وعلى الصحة الجنسيّة والإنجابيّة أيضاً؛ حيث أنّها يُمكن أن تُساعد على النّضج الكامل في ما يتعلّق بالحيوانات المنويّة، الأمر الذي يزيد الخصوبة لدى الرّجال ويُحسّن فرص الإنجاب.

5
فيتامين C

فيتامين C

يُمكن أن يمنع هذا الفيتامين أيّ تغييرٍ في المعلومات الوراثيّة من الحمض النووي، كما أنّه معروفٌ بدوره الفعّال في تقوية وتعزيز جهاز المناعة ما يزيد من قدرة الجسم على التحمّل ويزيد الطاقة فيه؛ الأمر الذي ينعكس إيجاباً على الصحّة الإنجابيّة عند الرّجل.

6
فيتامين A

فيتامين A

قد يؤدّي أيّ نقصٍ في فيتامين A في الجسم إلى بعض المشاكل التي قد تطال الصحّة الإنجابيّة عند الرّجل. لذلك، يُنصح بالإكثار من تناول المأكولات التي تحتوي على هذا الفيتامين، وأبرزها الحليب والجزر والمكسّرات والفواكه والخضار.

7
فيتامين D

فيتامين D

قد يُسبّب نقص فيتامين D في الجسم الإصابة بمرض السّكري وارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والأوعية الدمويّة وذلك بشكلٍ غير مُباشر، ما يُضعف القدرة على الإنجاب. لذلك، يُنصح بتناول هذا الفيتامين على شكل مُكمّلاتٍ غذائيّةٍ لتعزيز الصحة العامّة وخصوصاً صحة القلب وكذلك الحياة الجنسيّة.

لقراءة المزيد عن الصحة الإنجابية والخصوبة عند الرجل في ما يلي: 


‪ما رأيك ؟
من انوثة