هذه هي مخاوف الرجل من العلاقة الحميمة!

هذه هي مخاوف الرجل من العلاقة الحميمة!

في مقابل الاستمتاع بالعلاقة الحميمة، فترة من القلق والتوتّر التي قد تصيب الرجل قبل القيام بالجماعة. هذه الحالة النفسيّة، لها أسباب عديدة أبرز الخوف من الفشل وعدم القدرة على إتمام العلاقة الجنسيّة بشكل طبيعيّ. لذا سنخبركم في هذا المقال من موقع صحتي، أبرز المخاوف التي تصيب الرجل قبل القيام بالعلاقة الحميمة.

 

مخاوف الرجل من العلاقة الحميمة

- عدم استطاعة تمتّع الرجل بلحظة العلاقة الحميمة الوصول إلى النشوة المطلوبة بسبب تعرّضه للتشنجات العضليّة وبالتالي الفشل الجسدي، من المخاوف التي تثير قلق الخوف للرجل في العلاقة الحميمة نذكر في البداية عدم القدرة على التمتّع باللحظة ، ذلك أنّ التشنّج يؤثّر سلباً على حالته النفسيّة وعلى تركيزه خلال العلاقة، خاصّة عند الرجال الذين يعانون من ضعف اللياقة البدنيّة.

- يعتبر المظهر الخارجي النظيف واللّائق من أكبر المخاوف التي تصيب الرجل أثناء العلاقة الحميمة، وتحديداً بالنسبة لشريكته، فالزوجة ليست الطرف الوحيد الذي يعطي أهميّة المظهر والجسد، بل أيضاً الرجل ذلك أنّه يقلق من نظرة شريكته إلى مظهره الخارجي، فيحرص بالتالي على الظهور بأبهى طلّة ونظافة عالية خلال القيام بالعلاقة.

- إحساس الشريكة بالملل من المخاوف البالغة عند الرجل خلال قيامه بالعلاقة الحميمة، وذلك بسبب سيطرة الروتين والاعتياد على الوضعيّة نفسها في العلاقة الجنسيّة الحميمة، ما يجعل الرجل يحسّ وكأنّه ضعيف وعاجزة هذا ما يشعره بالخوف من ملل الزوجة بسبب اتّباع الطريقة نفسها، هذا دافع كاف له لتجربة أساليب جديدة.  

- عدم وصول المرأة إلى درجة النشوة ما يعني عدم استمتاعها لدرجة كافية، هذا الأمر يثير خوف الرجل خلال العلاقة الزوجيّة الحميمة، ذلك أنّ الرجل من المفروض أن يهتمّ بشعور المرأة أثناء العلاقة، فاستمتاعها بالعلاقة الحميمة دليل على قوّة ومهارة الرجل الجنسيّة، ما يعزّز ثقته بنفسه، أمّا كلّ ما هو عكس ذلك، فيقلقه .

- خوف الرجل من القيام بالعلاقة الحميمة بسبب بعض الآلام التي يشعر بها أثناء الجماع، نتيجة الإصابة بمشاكل صحيّة جنسيّة كالالتهابات وغيرها من الأمراض التي تؤثّر على صحّته الجنسيّة.  

- الخوف من حالة ضعف الانتصاب، إذ إن هذه الحالة هي أهمّ مرحلة في العلاقة الجنسيّة، وأي خلل فيها سيقطع ويمنع إكمال العلاقة،  لذا الرجل يشعر بالقلق حيال هذه المشكلة التي تستوجب استشارة الطبيب لمعالجتها.

 

لقراءة المزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

ما هي أنواع المكسّرات التي تعزّز من خصوبة الرجل؟

ما هي تأثيرات التقدّم في السنّ على العضو الذكري؟

ما هي العلاقة بين البرد وفقدان القدرة على الانتصاب؟


‪ما رأيك ؟
من انوثة