هل كثرة ممارسة العلاقة الجنسية يضر بجسم الرجل؟

هل كثرة ممارسة العلاقة الجنسية تضرّ بجسم الرجل؟

ريتا عبدو

العلاقة الجنسيّة بين الزوجين لها فوائد عديدة على الجسم، شرط ممارستها باعتدال. ففي حال الإفراط في ممارسة العلاقة الحميمة بشكل يومي،فقد تظهر بعض الأضرار على جسم الرجل والمرأة أيضاً. وما سنتحدث عنه في هذا الموضوع من موقع صحتي، هو أضرار الإفراط في ممارسة الجماع على جسم الرجل.

 

أضرار الإفراط في ممارسة الجماع على جسم الرجل

1- التشنجات: يحتاج جسم الرجل إلى راحة كي يتمكن من إتمام مهامه اليوميّة، لكن كثرة ممارسة الجنس، وعدم الحصول على راحة من وقت لآخر، سيصيب جسم الرجل بالتعب والتشنجات.

2- زيادة الضغوط النفسية: الإفراط في ممارسة العلاقة الحميمة، ممكن أن تزيد من الضغوط النفسية على الرجل، كدليل الى الحاجة إلى الراحة.

3- زيادة التعب والإرهاق: مع مشاغل الحياة اليوميّة للرجل، سيشعر بمزيد من التعب والإرهاق مع ممارسة الجنس يوميّاً وحرمان جسمه من الراحة.

4- الإصابة بالتهابات وأمراض: ممارسة الجنس يومياً يزيد احتمال إصابة الرجل بالتهابات المسالك البوليّة، وغدة البروستات. كذلك يزيد احتمال الإصابة بأمراض منقولة جنسيّاً بين الشريكين.

5- مشاكل في القلب: الإفراط في الجماع يؤدي الى زيادة إفراز الدوبامين والأدرينالين، ويزيد من التوتّر والإنهاك النفسي، العصبي والجسدي. وبالتالي فإنّ الإجهاد النفسي والجسدي، يؤدّيان إلى رفع ضغط الدم، ومستويات السكر، وهذا ما يلحق الضرر بصحة القلب.

6- مشاكل في القذف: ممكن أن يعاني الرجل، بسبب كثرة الجماع، من سرعة القذف، وهذا ما قد يعيق استمتاع الزوجة ويؤثر نفسياً على الرجل.

7- تراجع الرغبة الجنسيّة: بسبب التكرار المستمر، قد يحدث انخفاض في الرغبة الجنسيّة للرجل، إضافة إلى تراجع الانجذاب بينه وبين الشريكة، بسبب الجماع اليومي الروتيني والشعور بالملل وفقدان عامل الإثارة أو الشوق الجنسي.

 

لذا، من المهم ممارسة العلاقة الحميمة باعتدال لمنع حصول الأضرار التالية على جسم ونفسيّة الرجل.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسبة للرجل اضغط على الروابط التالية:

أي مكمّلات غذائية يمكن أن تساعد على علاج ضعف الانتصاب؟

هذا ما يحدث لجسم الرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة!

3 علامات يمكن أن تشير الى معاناة الرجل من الضعف الجنسي

‪ما رأيك ؟