هل يؤثر حجم القضيب فعلاً على الأداء الجنسي؟

هل يؤثر حجم القضيب فعلاً على الأداء الجنسي؟

 

عندما يتعلّق الامر بممارسة العلاقة الحميمة، وبالأداء الجنسي في السرير فلا بدّ من التركيز على حجم العضو التناسلي وقدرته على مساعدة المرأة في الوصول الى النشوة. وبينما يختلف حجم العضو التناسلي بين رجلٍ وآخر، فهل حقاً ان حجمه يلعب دوراً كبيراً في العلاقة الحميمة؟

 

هل حجم القضيب مهم للجنس

ما يثير القلق بشكل خاص لدى بعض الرجال هو ما إذا كان قضيبهم سيكون مرضياً جنسياً لأنفسهم ولشريكة حياتهم. عندما يتعلق الأمر بالجنس ، قد لا يكون الحجم الأكبر دائمًا هو الأفضل.

في دراسة نُشرت في مجلة PLOS One ، أجرى الباحثون مقابلات مع 75 امرأة نشطة جنسياً حول حجم القضيب الذي يفضلنه في العلاقة الجنسية. عرض على النساء 33 نموذجاً مختلفاً للقضيب ثلاثي الأبعاد مصنوع من البلاستيك حتى لا يشير إلى عرق معين.

كان متوسط الحجم المفضل لدى النساء في الدراسة هو قضيب منتصب يبلغ طوله 13 سم ومحيطه 11 سم، وهو ما يمكن اعتباره المعدل الطبيعي. اي ان حجم القضيب الضخم قد لا يكون مرتبطاً بتحقيق الرضا الجنسي عند المرأة.

وجدت دراسة أخرى مماثلة عن تفضيلات النساء، نُشرت في BMC Women’s Health، أن محيط القضيب كان أكثر أهمية بالنسبة لهن من الطول للإشباع الجنسي.

أما بالنسبة لعناصر الجاذبية عند الرجل، فقد وجدت دراسةٌ نشرتها مجلة Journal of Sexual Medicine وأُجرِيَت على 105 امرأة عام 2015، أنّ حجم القضيب يحتل المركز السادس على قائمة أهم الامور التي تساعد في الاشباع الجنسي.

 

هل يمكن زيادة حجم القضيب؟

يجب اتخاذ قرار محاولة زيادة حجم قضيبك بعناية مع استشارة طبيب المسالك البولية. أوصت دراسة مجلة جراحة المسالك البولية بأن الرجال الذين لديهم  قضيب منتصب اقل من 7.6 سم يجب اعتبارهم مرشحين لعلاج إطالة القضيب. قبل متابعة خياراتك، يجب أن تحصل على تقييم نفسي وتتحدث مع معالج عن مخاوفك. يمكن ان تختار بين الطرق التالية:

- شد القضيب: وهي جلسات يستخدم فيها جهاز يقوم بشدّ للقضيب. ولكن هذه الطريقة قد تسبب ضرراً في خلايا الجلد بالأضافة الى التسبب بالالم.

- أجهزة الشفط: تعمل بتقنية تفريغ الهواء وشفط القضيب بقوة بغية سحب الدم إليه، مما ينتج عنه انتفاخ مؤقت للقضيب.

- الجراحة: يتمّ حقن القضيب بمواد خلوية دهنية أو تتم زراعة بعض الخلايا في القضيب نفسه بهدف تكبير حجمه.

 

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية عند الرجل إضغطوا على الروابط التالية: 

هذه الاعراض تشير الى التهاب العضو الذكري

هل تعاني من جفاف الجلد حول العضو التناسلي؟ إذاً هذا الموضوع يهمك!

جفاف الجلد حول العضو الذكري... ما أسبابه؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة