4 خطوات لتنشيط لدورة الدموية للعضو الذكري وتعزيز الإنتصاب!

4 خطوات لتنشيط لدورة الدموية للعضو الذكري وتعزيز الإنتصاب!

عندما يتعلق الأمر بالحصول على انتصاب قوي ودائم، فإن تدفق الدم الجيّد في القضيب هو العامل الأكثر أهمية. إن اتباع أسلوب حياة صحي سيساعد على تحسين تدفق الدم بشكل عام، وكذلك إلى العضو التناسلي. من هنا، سوف نطلعكم في السطور القادمة على اهم الطرق التي تساعد على تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري.

 

تنشيط الدورة الدموية للعضو الذكري

نظام غذائي صحي

لا يؤدي تناول الأطعمة المناسبة إلى تحسين الدورة الدموية فحسب، بل يعزز أيضاً من عدد الحيوانات المنوية ومستويات هرمون التستوستيرون. تحتوي بعض الأطعمة، مثل الشوكولاتة الداكنة والفواكه الحمضية والبصل على نسبة عالية من مركبات الفلافونويد التي تعزز ضغط الدم الصحي وصحة القلب.

الأطعمة الغنية بالنترات، بما في ذلك الخضروات مثل السبانخ والبروكلي والبنجر وكذلك القرفة تتحول إلى أكسيد النيتريك، وهذه المادة الكيميائية مهمة للغاية عندما يتعلق الأمر بالانتصاب. كما ويمكن أن يساعد تقليل تناول الملح في تقليل ارتفاع ضغط الدم وتحسين صحة الشرايين أيضاً.

 

ممارسة الرياضة

يمكن أن يحدّ الحفاظ على وزن صحي من خلال اتباع نظام غذائي سليم وممارسة الرياضة من فرصكم في المعاناة من ضعف تدفق الدم ومشاكل ضعف الانتصاب التي يمكن أن تصاحب ذلك. ترتبط زيادة الوزن بالعديد من الحالات الخطيرة بما في ذلك مرض السكري وارتفاع ضغط الدم وارتفاع الكوليسترول، وكلها يمكن أن تسهم في احتمال معاناتكم من الضعف الجنسي. أظهرت دراسة أن 40 دقيقة فقط من التمارين الهوائية 4 مرات في الأسبوع يمكن أن تحسن وظيفة الانتصاب بشكل كبير وتنشط الدورة الدموية للعضو التناسلي.

 

التوقف عن التدخين

يعتبر التدخين من الامور السيئة لقلبكم وشرايينكم - وكذلك الانتصاب. ثبت أن التدخين يسبب مرض الشريان التاجي، ويسد الشرايين باللويحات، مما يعني أن دمكم لا يمكن أن يتدفق بشكل صحي، ويمكن أن يتسبب في نهاية المطاف في نوبة قلبية. ويمكن أن يؤدي تدخين 10 سجائر أو أكثر يومياً إلى زيادة فرص الإصابة بضعف الانتصاب.

 

ترطيب الجسم

تشكل البلازما أكثر من نصف حجم الدم، وتتكون بالكامل تقريبًا من الماء، لذلك لا ينبغي أن يكون مفاجئاً الماء تساعد على تعزيز الإنتصاب. إذا كنتم تعانون من الجفاف، فسيكون هناك انخفاض في حجم الدم المتاح لتدفق إلى أعضائكم، مما يعني كمية أقل من الدم لتمنحكم انتصاباً جيداً. لذا تأكدوا من شرب الكمية اليومية الموصى بها أي حوالي ليترين من الماء يومياً.

 

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪ما رأيك ؟