إلى المتزوجين حديثاً... إيّاكم الوقوع في هذه الأخطاء!

إلى المتزوجين حديثاً... إيّاكم الوقوع في هذه الأخطاء!

يعتقد بعض المتزوجين حديثاً أنهم انتقلوا من فترة العزوبية إلى فترة السعادة الأبدية فيصطدمون بالواقع وتبدأ المشاكل في التفاقم منذ السنوات الأولى للزواج.

 

إن الأخطاء التي يقع فيها المتزوجين حديثاً ليست مقصودة أبداً لكنهم وبكل بساطة لا يعرفون تماماً ما هو المطلوب منهم فعلاً خلال حياتهم الزوجية الجديدة.

 

هذه الأخطاء لا يتطلّب حلّها جهداً كبيراً إلّا أن الأزواج الذين يقعون فيها ولا يعملون على إيجاد حلّ لها سوف يعانون كثيراً طيلة سنوات زواجهم.

 

سنعرض لكم بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها المتزوجون حديثاً:

 

الفشل في التفكير بما بعد حفل الزفاف

 

بعض الأزواج يتأثرون كثيراً بحفل الزفاف ويبقون متعلّقين بكل تفاصيله التي تؤثر على علاقتهما في حياتهما الزوجية. كما أن الأمور المالية المتعلّقة أيضاً بحفلات الزواج والديون المتراكمة قد تلعب دورها أيضاً في التأثير السلبي على علاقتهما اليومية تحت سقف واحد وتزيد المشاكل.

 

وبالعودة الى جوّ حفل الزفاف، عليكما أن تتذكرا أنكما متزوجان الآن. إنتهى الحفل، ربما كان مليئا بالمرح أو فشلت بعض المخططات لكن الواقع هو أنكما تعيشان سوياً الآن وعليكما التفكير بتأسيس عائلة جديدة.  

 

ليس عيباً أن تتذكرا حفل زفافكما وأن تشاهدا الصور والفيديو ولكن عليكما ان تضعا حياتكما الجديدة سوياً كأولوية والزفاف من الماضي الجميل.

 

محاولة تغيير الزوج

 

من المفترض أنك قد تزوّجت من تحبين أو على الأقل الشخص الذي ستعيشين بفرح وأمان معه، دون محاولة تغيير طريقة تفكيره وتصرفاته.

 

إن معظم المتزوجين حديثاً يقعون في هذا الخطأ بعد الزواج لأنهم وببساطة يتغاضون عن رؤية أخطاء من يحبون في فترة ما قبل الزواج فيعكسون عليه كل ما يرغبون أن يحصلوا عليه في زوجهم المستقبلي.

 

من الخطأ ان تحاولي تغيير زوجك، عليك تقبّله كما هو لأنك وببساطة وقعت في حبّه هكذا.

 

افتعال المشاكل مع أهل الزوج

 

عندما تقع المشاكل الخارجة عن إرادتك مع أهل زوجك، لا تفاقمي الأمور. قومي انت بالمبادرة للمصالحة واسترجاع السلام داخل العائلة لان هذا الأمر سينعكس إيجاباً على علاقتك مع زوجك وداخل بيتك. والأهم ألّا تقضي وقتك في التذمّر والتكلّم بالسوء عنهم أمام زوجك أو أحد أصدقائك.

 

تجنّب المناقشات الهامة

 

لا أحد يحب التحدث عن مواضيع صعبة وجديّة مثل الأمور المالية أو مشاكل الخصوبة وغيرها ولكن بعد الزواج ، ليس أمامك أي خيار سوى مناقشة هذه المسائل. عليك أن تتحلّي بالثقة والمسؤولية لمناقشة هذه المسائل الجديّة مع زوجك. لا تترددي في إستشارة اختصاصيين لزيادة معرفتك ومعلوماتك.

 

تتصرفين وكأنك ما زلت في فترة العزوبية

 

الآن هو الوقت المناسب لكي تنضحي. لا يمكنك التخطيط للسهرات والسفرات مع أصدقائك كما لو كنت غير مرتبطة ولست مسؤولة عن منزل وزوج وقريباً عائلة. عليك بالتالي إمّا إشراك زوجك في هذه المشاريع أو تنظيم اللقاءات مع أصدقائك والتي لا تتجاوز الحدود وتتسبب لك بالتقصير في حياتك الزوجية.

 

اقرأوا المزيد عن العلاقة الزوجية على هذه الروابط:

 

نصائح مهمة للمتزوجين حديثا فقط!

احذروا هذه الامور في العلاقة الزوجية

نصائح مهمة للمتزوجين حديثا فقط!

 

‪ما رأيك ؟