الضعف الجنسي في شهر العسل... حالة شائعة هذه أسبابها!

الضعف الجنسي في شهر العسل... حالة شائعة هذه أسبابها!

يصاب بعض الأزواج بالضعف الجنسي في شهر العسل، وهو حالةٌ شائعة وتعني عدم القدرة على إتمام العمليّة الجنسيّة بشكلٍ ناجح في بداية الزواج، وهذا الأمر قد يكون ناتجاً عن قلّة الثقافة الجنسيّة في المجتمعات أو لأسبابٍ أخرى.

للتعرّف أكثر على هذه الحالة، نعدّد في هذا الموضوع من موقع صحتي أبرز الأسباب التي قد تؤدّي إلى الضعف الجنسي في شهر العسل.

 

الضّغط النفسي

 

تُعتبر المخاوف من ممارسة العلاقة الجنسيّة للمرة الأولى أمراً شائعاً وهذا ما يقع به الزوجان غالباً في الأيّام الأولى من الزواج، خصوصاً إذا شعر أحد الشريكين بأنّ الوقت قد حان لممارسته ممّا قد يزيد من الضّغط النفسي ويتسبّب بعدم القدرة على إتمام العلاقة.

وتكمن مشكلة الضعف الجنسي في شهر العسل في المضاعفات والتداعيات التي يسبّبها الضغط النفسي على الزوجين أو أحدهما.

 

ضعف الإنتصاب

 

قد يفشل الزوج في الوصول إلى الإنتصاب أو الحفاظ عليه حتّى إتمام العلاقة الجنسيّة.

يعود السّبب في هذه الحالة إمّا لقلّة الثقافة الجنسيّة أو للخجل الذي عادةً ما يكون موجوداً بين الزوجين في الأيام الأولى من الزواج، وحتّى قد يعود إلى الضغط النفسي الذي يمرّ به انطلاقاً من قلقه حياة أدائه الجنسي وإرضاء زوجته وإشباعها جنسياً.

 

تشنّجات المهبل

 

قد تحصل تقلّصات أو تشنّجات لاإرادية في عضلات المهبل يسبّبها الخوف أو التردّد في الممارسة الجنسيّة وهذا غالباً ما يحصل في المرة الأولى من ممارسة العلاقة الحميمة. وتؤدّي هذه التشنّجات إلى إغلاق المهبل وعدم السماح بإتمام العلاقة.

 

علاج الضعف الجنسي في شهر العسل

 

يمكن علاج الضعف الجنسي في شهر العسل، والذي قد لا يتمّ وصفه بأنّه حالةٌ طبّية بحتة، إلا في حال ترافق مع مشاكل صحّية كامنة وأعراض قد تؤشّر إلى الإصابة بأمراضٍ معيّنة.

لتخطّي هذه الحالة، يُنصح أوّلاً بمراجعة الطّبيب للحصول على التثقيف الجنسي الكافي من أجل القدرة على إتمام العلاقة الحميمة وتعزيز التوافق الجنسي بين الزوجين.

كذلك، يمكن استشارة الطّبيب بشأن الأوضاع الجنسيّة السهلة التي يمكن اعتمادها والطّرق التي يمكن اللجوء إليها من أجل تحفيز الرغبة الجنسيّة وتأمين الإسترخاء المطلوب قبل الشروع بالعلاقة الحميمة.

 

يُفضّل اللجوء إلى الطّبيب والتزام إرشاداته في حال المعاناة من الضعف الجنسي في شهر العسل، وتجنّب الشعور بالقلق والتوتّر لأنّ هذه المشاكل السلبيّة من شأنها أن تفاقم المشكلة بدل أن تحلّها. 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الجنسيّة إضغطوا على الروابط التالية:


4 نصائح لتحسين العلاقة الجنسية الباردة بين الزوجين

أسباب شائعة لعدم إتمام العلاقة الجنسية بين الزوجين

ما هي اهم الخطوط الحمراء في العلاقة الجنسية؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة