كيف تؤثر دهون البطن على العلاقة الزوجية؟

كيف تؤثر دهون البطن على العلاقة الزوجية؟

لا شكّ ان لتراكم الدهون في منطقة البطن تأثيراً كبيراً على الصحة وعلى العلاقة الحميمة بشكلٍ خاص. فهذه الدهون تسبب الكثير من الامراض والمشاكل الصحية التي تمنع الزوجين من الإستمتاع خلال ممارسة العلاقة الحميمة، لذلك وللإطلاع أكثر على هذا الأمر لا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

 

تأثير دهون البطن المتراكمة على العلاقة الزوجية

 

- إن الدهون المتراكمة في منطقة البطن تؤدي إلى إصابة الرجل بالعديد من المشاكل الصحية التي من شأنها أن تسبب ضعفاً كبيراً في الإنتصاب. ومن بين هذه المشاكل يمكن أن نذكر السكري، انسداد وتصلّب الشرايين، السكتات القلبية المفاجئة، ضربات القلب السريعة وغيرها. من هنا وبسبب تراكم الدهون في الشرايين، تنخفض نسبة تدفق الدم بشكلٍ طبيعي إلى الأعضاء الجنسية خصوصاً عند الإنتصاب ما يجعل الرجل عاجزاً عن الإستمتاع بالعلاقة الحميمة بشكلٍ طبيعيّ.

كما ان لبعض الأدوية التي يتناولها الرجل لعلاج تلك الأمراض التي تسببت بها الدهون المتراكمة في محيط البطن، تأثيراً سلبياً على قدراته الجنسية.

- كما ان دهون البطن المتراكمة يمكن أن تؤثر كثيراً على الجهاز التنفسي في جسم الرجل وتمنعه من التنفس بشكلٍ طبيعيّ أثناء ممارسة العلاقة الحميمة. من هنا إن المجهود الإضافي الذي يمكن أن تتطلّبه الوضعيات في العلاقة الحميمة يكون مستجيلاً لبعض الرجال ما يجعلهم يمتنعون عنها.

 

كيفية التخلص من دهون البطن وتعزيز العلاقة الزوجية

 

- على الرجل أن يتبع نظاماً غذائياً صحياً يساعد على إزالة كل الدهون المتراكمة في جسمه وذلك من خلال تناول الاطعمة الخالية من السكر والدهون المشبعة واستبدالها بتلك الغنية بالبروتينات والألياف الغذائية. فمثلاً على الإكثار من تناول الفواكه والخضار واللحوم الحمراء الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة. هذا بالإضافة إلى الحرص على عدم تخطي أي وجبة رئيسية وخصوصاً وجبة الفطور التي توفر العناصر الغذائية الضرورية للجسم.

- كما ومن الضروري أن يمارس الرجل بعض التمارين الرياضية الخفيفة والمعتدلة كالمشي والركض وغيرها وذلك لمدة 30 دقيقة في اليوم.

 

 

لقراءة المزيد عن العلاقة الحميمة إضغطوا على الروابط التالية:

 

9 طقوس مهمّة يجب اعتمادها قبل العلاقة الحميمة

هذه العادات قبل النوم تضرّ بالعلاقة الحميمة... فتجنّبوها!

6 خطوات يُمكن اتباعها لإطالة مدّة العلاقة الحميمة

 

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا