كيف يمكن علاج الهربس الفموي؟

كيف يمكن علاج الهربس الفموي؟

يتعرّض العديد من الأشخاص لظهور الهربس الفموي بشكل لافت على الشفتين، وهذا الأمر يسبّب لهم الإحراج والإنزعاج، وفي بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى مشاكل جلدية متعدّدة نتيجة عدم معالجته بالطريقة الصحيحة والملائمة. تعرّفي في مقال سحتي لهذا اليوم على أبرز طرق علاج الهربس الفموي. 

 

ما هو الهربس الفموي؟ 

 

تنتج إصابة الأشخاص بالهربس الفموي عن فيروس بسيط يطال الشفتين، الأمر الذي يؤدي إلى ظهور بعض التقرّحات التي تبرز بشكل قويّ على الشفتين واللثة واللسان، وهذا الأمر يمكن أن يؤثر بشكل سلبيّ على سقف الفم والخدين من الجهة الداخلية. وهذا يجعل العديد من الأشخاص في حالة من الإنزعاج والألم المستمرين. 

 

ما هو علاج الهربس الفموي؟ 

 

ينقسم علاج الهربس الفموي إلى عدة أقسام، نتعرّف عليها في هذا الجزء من مقالنا. 

 

مضادات الفيروس الكيميائية 

 

تعتبر هذه الأدوية من الأكثر تفضيلاً لعلاج الهربس الفموي، حيث تساعد على التخلّص من الفيروس المسبّب لها، والتي تساهم إلى حدّ كبير في علاجها بطريقة سريعة، أما في ما يتعلّق بطريقة تناولها، فهي تأتي على شكل كبسولات صغيرة يأخذها المريض عن طريق الفم كل اربع ساعات في اليوم لمدة 10 أيام. 

 

الأدوية العشبية

 

الترنجان 

 

هذه العشبة المساعدة على التمتّع بالصحة والوقاية من الفيروس المسبّب للهربس الفموي، تعتبر من أفضل العلاجات المنزلية التي تساهم في الحصول على الشفتين السليمتين. لتحقيق هذا الأمر، ما عليك سوى وضع بضع أوراق من هذه العشبة في وعاء مليء بالماء المغلي، لمدة 20 دقيقة، ومن ثم تتمّ تصفيته واستعماله يومياً من خلال وضع القليل منه بواسطة القطنة على المكان المصاب. 

 

الفلفل الأحمر 

 

يساعد الفلفل الأحمر على التخلّص من الهربس الفموي، من خلال دهن القليل منه على المكان المصاب بهذا الفيروس، وتركه لمدة 5 دقائق، قبل غسله بالماء البارد، ما يساعد على التخفيف من بروزه بشكل قويّ، الأمر الذي يساهم في علاجه بشكل سريع وأكثر فعالية. يكفي أن تلجئي إلى هذه الطريقة مدة 4 أسابيع قبل الحصول على النتيجة المرجوّة. 

 

الثوم 

 

الثوم أيضاً من العلاجات الطبيعية التي تساعد على التخلّص من الهربس الفموي الذي يعتبر مضراً جداً بالصحة والسلامة الجسمية، ما عليك سوى أن تقومي بتدليك المكان المصاب بالهربس بواسطة حص من الثوم لمدة دقيقتين، ومن ثم غسل الفم بالماء البارد.

 

اقرأوا المزيد من المعلومات عن مرض الهربس عبر موقع صحتي:

 

ثلث سكان العالم يعانون من الهربس!

ما الفرق بين نوعي مرض الهربس؟ وايهما اخطر؟

كيفية الوقاية من مرض الهربس التناسلي

‪ما رأيك ؟
من انوثة