لماذا يرفض الاهل زواجكم بمن تحبون؟

لماذا يرفض الاهل زواجكم بمن تحبون؟

قد يكون إختيار الشريك المناسب من المهمات الصعبة التي يمكن أن يواجهها البعض. ولكن الاصعب من ذلك هو موضوع رفض الاهل زواج أبنائهم من الشريك الذي يحبونه. إذا كنتِ تعانين من هذه المشكلة، لا بدّ ان تتابعي القراءة.

 

اسباب رفض الأهل زواج أبنائهم بمن يحبون


المستوى العلمي

من بين أهم اسباب رفض الأهل زواجك بمكن تحبين، هو موضوع العلم والمستوى العلمي. فقد يجد بعض الأهل ان أولادهم متقدمين لناحية الثقافة والعلم عن الشريك الذي يحبون وهم يستحقون شخصاً افضل منه.

 

المشاكل العائلية

قد تكون بعض المشاكل العائلية من بين أهم الأسباب التي تدفع الاهل لرفض زواج ابنائهم بمن يحبون. فمثلاً قد يكون هناك بعض المشاكل بين العائلتين التي من شأنها ان تؤدي إلى رفص الأهل لهذا الزواج.

 

وضعه الإقتصادي

إن الوضع الإقتصادي للشريك يؤثر أيضاً على قبول الأهل زواج أبنائهم. فمثلاً، وبحال كان وضع الشريك الإقتصادي متدهور، يمكن ان يتذرّع الاهل بهذه الحجة لرفض هذا الزواج.

 

كيفية التعامل مع رفض الأهل زواج ابنائهم بمن يحبون


التحدث معهم بصراحة

إن التحدث مع الأهل بصراحة ومعرفة أسباب رفضهم لهذا الزواج يمكن ان يساعد على إيجاد حلول لهذه المشكلة. كما ويمكن أن يساعد التحدث بصراحة على تقريب وجهات النظر وحلّ سوء الظن او سوء التفاهم الحاصل.

 

الجمع بينهم

إن دعوة الأهل والشريك إلى قضاء بعض الوقت سوياً يمكن ان يبدّد كل المخاوف ويساعد كثيراً على فهم بعضهم. فيمكن لتقرّب الطرفين أكثر من بعضهما البعض أن يغيّر من نظرة الأهل تجاه الشريك، لا بل انه يمكن أن يجعلهم يطلعون اكثر على ثقافته على الرغم من مستواه العلمي غير المتقدم.

 

الإحترام

إن احترام الأهل على الرغم من رفضهم الدائم بزواج ابنائهم من الشخص الذين يحبون امرٌ بالغ الأهمية. فإن إحترام رأي الاهل ومحاولة إقناعهم الدائمة والمستمرة، من الممكن أن تقلل من إحتدام الخلافات وتساعد في التوصل إلى الحلّ المناسب.

 

لقراءة المزيد عن الحياة الزوجية والعلاقة العاطفية إضغطوا على الروابط التالية:

فوائد الاستشارة الزوجية لا تحصى... إليك أبرزها!

كيف تحقّقون الراحة النفسية في العلاقة العاطفية؟

للتقرّب من الشريك أكثر... إتبعوا هذه النصائح!

 

 

 

‪ما رأيك ؟