هل يشتهي الرجال ممارسة العلاقة الحميمة أكثر من النساء؟

هل يشتهي الرجال ممارسة العلاقة الحميمة أكثر من النساء؟

عندما يرتبط الأمر بالعلاقة الحميمة وبالرغبة الجنسية، فمن الطبيعي أن تزيد الأسئلة حول رغبة الرجال الجنسية المرتفعة واسبابها. من هنا، وإذا أردتم أن تطلعوا حول حقيقة رغبة الرجل الجنسية الكبيرة، فلا بدّ أن تتابعوا قراءة السطور القادمة.

  

لماذا الرجال يشتهون أكثر من النساء؟

يفكر الرجال في الجنس طوال اليوم

كشفت دراسة حديثة أجراها أكثر من 200 طالب في جامعة ولاية أوهايو عن الأسطورة الشائعة التي يفكر فيها الرجال عن ممارسة الجنس كل سبع ثوانٍ. وهذا يعني 8000 الأفكار في 16 ساعة اليقظة! أفاد الشباب في الدراسة بالأفكار الجنسية 19 مرة في اليوم في المتوسط. ذكرت الشابات في الدراسة ما متوسطه 10 أفكار حول الجنس في اليوم الواحد.

فهل يفكر الرجال في الجنس ضعف النساء؟ اقترحت الدراسة أيضاً أن الرجال يفكرون في الطعام والنوم بشكل متكرر أكثر من النساء. من المحتمل أن يكون الرجال أكثر راحة في التفكير في الجنس والإبلاغ عن أفكارهم.

 

الرجال يمارسون العادة السرية أكثر من النساء

في دراسة أجريت عام 2009 على 600 من البالغين في قوانغتشو، الصين، أفاد 48.8 في المائة من الإناث و 68.7 في المائة من الذكور أنهم يمارسون العادة السرية. كما أشار الاستطلاع إلى أن عدداً كبيراً من البالغين لديهم موقف سلبي تجاه العادة السرية، وخاصة النساء.

 

الهرمونات

إن الفرق بين الرغبة الجنسية عند الرجل والمرأة يمكن أن يحدّده أيضاً الإختلاف من ناحية نوعية الهرمونات وتغيّر مستوياتها طيلة الشهر. فالهرمونات الذكورية المعروفة بالتيتستورين تلعب دوراً اساسياً في تعزيز الرغبة الجنسية عند الرجل والحافظ على مستوياته العالية طيلة الوقت في حين تختلف نسبة الأستروجين أو الهرمونات النسائية خلال الدورة الشهرية ما يؤثّر على رغبتها الجنسية.

 

بعض النصائح لتعزيز الرغبة الجنسية

- من المهم التركيز على فترة المداعبة، أي تخصيص حوالي 15 دقيقة قبل ممارسة العلاقة الحميمة مخصصة للتقبيل والمساجات خصوصاً للأماكن الحساسة.

- كما ومن الضروري التحدث مع الشريك الآخر، والتواصل معه حول كلّ الصعوبات والمشاكل وإيجاد حلول لها لمنع التشتيت الذهني.

- كسر الروتين والتغيير في أماكن ممارسة العلاقة الحميمة ما يزيد من الرغبة الجنسية عند الطرفين ويجعل هذا الأمر أكثر شوقاً وحماسةً.

 

لقراءة المزيد عن حياة الرجل الجنسية إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟