اكتشفوا بعض المواقف المحرجة التي تحصل للمرأة خلال العلاقة الحميمة

اكتشفوا بعض المواقف المحرجة التي تحصل للمرأة خلال العلاقة الحميمة

من الشائع أن يتعرّض الشخص إلى العديد من المواقف المحرجة في حياته اليومية، بعضها تكون بسيطة وتمر مرور الكرام، أو تصبح فيما بعد ذكريات تثير الضحك والمزاح، وفي أحيان أخرى قد تؤثر هذه المواقف على مسار بعض العلاقات بين الأشخاص. ولكن ماذا عن المواقف التي يمكن أن تحصل مع الزوجين وخاصة مع الزوجة خلال ممارسة العلاقة الحميمة؟ فلنطّلع على البعض منها في السطور التالية.


الألم بسبب جفاف المهبل

يحصل جفاف المهبل لأسباب عديدة مثل عدم شرب كمية كافية من المياه يومياً، أو تناول بعض أنواع الأدوية، أو استخدام أنواع الغسول المهبلي التي تحتوي على مواد كيميائية أو الإفراط في استخدام هذا الغسول، وفي هذه الحالة تشعر المرأة بالألم أثناء الإيلاج وغالباً لا تستطيع إلا أن تعبّر عن هذا الألم مما يضعها في موقف محرج ويمكن أن يوقف العلاقة الحميمة.

والحل هنا هو استخدام المزلقات المخصصة للعلاقات الحميمة ويمكن الحصول عليها من الصيدليات وهي تساعد في جعل العلاقة الحميمة أكثر سهولة واقل تسبباً بالوجع.

التشنجات العضلية

بحيث يمكن أن تعاني المرأة من التشنّج المهبلي بسبب التوتّر والقلق من العلاقة الحميمة، وهذا التوتّر يجعل العلاقة الحميمة مؤلمة وصعبة مما يشكل إحراجاً للزوجة. كما وقد تعاني المرأة أيضاً من التشنجات العضلية الأخرى المؤلمة إذا كان جسمها غير معتاد على الحركة ولا تتمتع بالمرونة اللازمة. من هنا، يجب على المرأة أن تعمل على تمرين جسمها وزيادة مرونته من خلال بعض التمارين المساعدة، كما أن تناول بعض المكملات الغذائية التي تساعد على التخلص من التشنجات هو أيضاً عامل مساعد ضمن هذا الإطار.

الحاجة إلى التبوّل

قد يحصل وتشعر المرأة بالحاجة إلى التبوّل خلال ممارسة العلاقة الحميمة، وذلك بسبب استرخاء الجسم وخاصة عضلات المثانة. كما أن تناول الطعام مباشرة قبل العلاقة الحميمة يسبب ضغط الإمعاء على المثانة مما يسبب الحاجة إلى التبوّل. لذلك ننصح المرأة بعدم تناول الطعام ولا الإكثار من شرب المياه والسوائل وخاصة المشروبات التي تحتوي على الكافيين، والحرص على الدخول إلى المرحاض قبل اللقاء الزوجي.

الاضطرابات الهضمية

إذا حصل اللقاء بعد الطعام المباشر، من الممكن أن يشعر أحد الزوجين بالاضطرابات المعوية أو بأعراض حموضة المعدة خاصة إذا كان قد أكثر من تناول الطعام وتحديداً الطعام الدسم، وذلك قد يحرج المرأة أو الرجل بسبب الأوجاع أو خروج الغازات خلال ممارسة العلاقة الحميمة.


اقرئي حول النشوة الجنسية عند المرأة في ما يلي:

هذه العلامات تدّل على وصول المرأة الى قمّة النشوة في العلاقة!

تأخر النشوة الجنسية عندكِ له أسباب عديدة... اكتشفيها!

ما هي العوامل التي تساهم في وصول المرأة الى النشوة الجنسية؟


‪ما رأيك ؟
من انوثة