أسباب كثيرة تسبب لكِ آلام البطن أثناء العلاقة الزوجية ... فما أبرزها؟

أسباب كثيرة تسبب لكِ آلام البطن أثناء العلاقة الزوجية... فما أبرزها؟

سبب الم البطن اثناء العلاقة الزوجية

خلال العلاقة الحميمة، قد تعاني فئة من النساء من آلام البطن المزعجة والحادّة، ما يؤثر سلباً على هذا الإتصال الجنسيّ ويؤدي الى عدم إستمتاع المرأة مع شريكها. وبهدف تفادي هذه الحالة والحدّ من مضاعفاتها الجانبيّة، سوف نسلّط الضوء عبر موقع صحتي على أبرز أسباب ألم البطن أثناء العلاقة الزوجية.

 

إضطرابات الجهاز الهضمي

 

من الأسباب الشائعة لآلام البطن المرتبطة بممارسة الجنس معاناة المرأة من مشاكل الجهاز الهضمي التي يمكن أن تؤدي الى تقلصات في البطن، والإمساك والغازات، فضلاً عن مشاكل الأمعاء المختلفة مثل متلازمة القولون العصبي.

 

مشاكل في المسالك البولية

 

مشاكل الجهاز البولي يمكن أن تكون من أسباب الإحساس بألم في أسفل البطن خلال ممارسة الجنس، وذلك لأن المثانة تقع أمام الرحم مباشرة، ما ينعكي الى المعاناة من الأوجاع في حالات التهاب المسالك البولية.

 

الإصابة ببعض الأمراض المنقولة جنسياً

 

بعض الامراض التي تنتقل من خلال الجنس، لا سيما الكلاميديا والسيلان، تكون من أسباب المعاناة من الالتهابات الحادّة والمتكررة، مع الإشارة الى أن هذه الأمراض قد تسبب تقلصات وآلام البطن أثناء وبعد ممارسة الجنس.

 

ظهور الأورام الليفية الرحمية

 

إصابة المرأة ببعض الأورام الليفية الرحمية هو من العوامل الرئيسية التي يمكن أن تسبب أعراض جانبية محتملة مثل زيادة نزيف الحيض وآلام البطن، فضلاً عن التقلصات خلال ممارسة الجنس.

 

بطانة الرحم المهاجرة

 

تعتبر بطانة الرحم المهاجرة من العوامل التي يمكن أن تسبب تشنج شديد وآلام في البطن أثناء ممارسة الجنس وحتى في الفترة اللاحقة بعد هذا الإتصال الجنسيّ.

 

التعرّض للشدّ العضلي

 

إن توتر عضلات الحوض والبطن أثناء ممارسة العلاقة الحميمة أو تجربة أوضاع جنسية مختلفة قد يؤدي إلى التشنج والألم في منطقة البطن، مع العلم أن هذه الحالة تزول تلقائياً خلال دقائق قليلة.

 

بلوغ رعشة الجماع

 

إن الوصول الى هزّة الجماع يمكن أن يسبب أيضاً بعض التشنجات والألم، وذلك نتيجة حدوث إنقباضات لا إرادية للعضلات في الحوض.

 

إليكِ المزيد من صحتي عن العوامل التي تؤدي الى شعور المرأة بالألم خلال العلاقة الحميمة:

تعرّفوا على أبرز أسباب ألم المفاصل بعد العلاقة الجنسيّة

هل تتأثر العلاقة الحميمة بعد إصابات العمود الفقري؟

للرجل فقط... لهذه الأسباب تشعر بالألم عند ممارسة العلاقة الحميمة!

 

‪ما رأيك ؟