كيف تعرفين أنكِ تعانين من عدوى الخميرة المهبلية؟

كيف تعرفين أنكِِ تعانين من عدوى الخميرة المهبلية؟

عدوى الخميرة المهبلية شائعة جداً عند النساء، وأعراضها تسبب الكثير من الإزعاج لمن يعاني منها. وعلى الرغم من أن هذه العدوى يمكن أن تحدث في أي وقت، إلا أن هناك بعض الظروف التي تزيد من احتمالية الإصابة بها. ولكن، لا داعي أبداً للقلق، فهناك العديد من العلاجات الفعّالة لعدوى الخميرة، والتي سوف نطلعكِ على أهمها من خلال السطور القادمة.

 

عدوى الخميرة المهبلية

تحدث عدوى الخميرة المهبلية، عندما يحدث خلل في توازن الخميرة الصحية التي تعيش في المهبل. غالباً ما تؤدي عدوى الخميرة المهبيلة إلى الحكة وأعراض مزعجة أخرى.

إذا حدث خلل في كيمياء المهبل، فإن الخميرة الطبيعية التي تعيش في المهبل يمكن أن تنمو أكثر من اللازم وتؤدي إلى الإصابة بالعدوى. وبعض الأشياء التي يمكن أن تسبب تغيرات في بيئة المهبل هي:

- التغيرات الطبيعية في مستويات الهرمون (مثل أثناء الدورة الشهرية)

- المضادات الحيوية والكورتيزون وأدوية أخرى

- الحمل

- داء السكري

- ضعف جهاز المناعة

 

ما هي أعراض عدوى الخميرة المهبلية؟

غالباً ما تسبب عدوى الخميرة إفرازات مهبلية سميكة بيضاء متكتلة بدون رائحة أو قد تكون رائحتها مختلفة قليلاً عن المعتاد. وتؤدي معظم عدوى الخميرة إلى الحكة و / أو الحرقة عند التبوّل و/ أو الاحمرار في المهبل أو حوله. عادة ما تزداد حكة المهبل كلما طالت مدة الإصابة.

قد يكون أيضاً الجماع غير مريح أو مؤلماً. في الحالات القصوى، يمكن أن تعانين من التشققات أو التقرحات في المهبل أو الفرج.

 

علاج عدوى الخميرة المهبلية

عادةً ما يتمّ علاج عدوى الخميرة المهبلية بالأدوية المضادة للفطريات. من هنا ضرورة زيارة طبيبكِ للتأكد من إصابتك بعدوى الخميرة المهبلية وليس أي نوع آخر من العدوى.

تأتي الأدوية المضادة للفطريات على شكل كريمات أو أقراص أو مراهم أو تحاميل يتم إدخالها في المهبل. يمكنك تطبيق العلاج بجرعة واحدة أو يومياً لمدة تصل إلى سبعة أيام.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com

لقراءة المزيد عن الصحة الجنسية للمرأة اضغطي على الروابط التالية:

لمعلومات كاملة عن طرق فقدان العذريّة... تابعي السطور التالية!

هل ممكن رؤية غشاء البكارة بالعين المجردة؟

لا تخافي من إستخدام شطاف الماء وتأثيره على غشاء البكارة عندكِ!

‪ما رأيك ؟