ماذا تعرفين عن الجي سبوت وهل هي موجودة فعلاً؟

ماذا تعرفين عن الجي سبوت؟ وهل هي موجودة فعلاً؟

الجي سبوت أو G spot التي تمت تسميتها تيمّناً بالطبيب النسائي الألماني Ernst Gräfenberg الذي أعلن عن اكتشافها في اربعينيات القرن الماضي، هي عبارة عن بقعة معينة في الجهاز التناسلي عند المرأة والتي تؤدي إثارتها إلى حصول هزات جماع قوية لديها مع احتمال حصول نوع معيّن من القذف من جهة المرأة في العلاقة الحميمة. فما هي هذه النقطة، وهل وجودها حقيقة؟


ما هي جي سبوت؟

تقع هذه البقعة التي تُعتبر حساسة جداً عند المرأة على عمق 5 إلى 8 سنتيمترات في أعلى جدار المهبل الأمامي بين فتحة المهبل والإحليل، وتشكّل جزءاً من البروستات عند المرأة، وهي مسؤولة بحسب الدكتور غافمبرغ عن هزات الجماع القوية.

هل هي موجودة فعلاً؟

ولكن في الحقيقة تتضارب المعلومات حول صحة أو عدم صحة وجود هذه البقعة فعلياً، فليس هناك دراسات علمية تؤكد أنها موجودة، كما وتوجد بعض الخلافات حول موقعها بالتحديد وحول طبيعتها وتركيبتها. ويعبّر الخبراء في المجال عن قلقهم من أن تظن النساء اللواتي لا يختبرن الإثارة في هذه البقعة بالذات بأنهن يعانين من أمر غير طبيعي، ويؤكدن أن عدم الشور بالإثارة الجنسية بهذه الطريقة هو أمر لا يجب أن يكون مثيراً للقلق بالنسبة إلى المرأة.

هناك طريقتان أساسيتان تم اللجوء إليهما لتحديد منطقة جي سبوت، الطريقة الأولى هي مستويات الإثارة الجنسية للمرأة عند تحفيز هذه المنطقة بالذات، والطريقة الثانية هي استخدام التصوير بالموجات فوق الصوتية لاكتشاف الاختلافات في التركيبة الخاصة بهذه المنطقة من الجهاز التناسلي لدى المرأة إضافة إلى تغيّرات هذه المنطقة خلال النشاط الجنسي.

ما هي تأثيراتها على العلاقة الحميمة؟

تختلف الاستجابات الجنسية عند النساء خلال إثارة الجي سبوت لديهن، فمنهن من يشعرن أن الإثارة بهذه الطريقة مزعجة ولا يمكنهن احتمالها بينما تشعر نساء أخريات. أنها ممتعة بشكل كبير لدرجة وصولهن إلى القذف، وعندما تم تحليل المادة التي تقذفها النساء خلال النشوة الجنسية وُجد أنها تشبه إلى حد كبير إفرازات البروستاتا عند الرجال، لذلك يعتبر الخبراء أن  الغدد المعروفة بالبروستاتا الأنثوية أو غدد سكين Skene’s glands هي مصدر القذف الذي يكون واضحاً عندما يحصل بسبب إثارة منطقة جي سبوت، وهو يكون أكثر غزارة وكثافة من القذف الذي يمكن أن يحصل ينتيجة تحفيز وإثارة البظر عند المرأة.


المزيد حول العلاقة الحميمة في هذه الروابط:

كيف يؤثّر الصمت على العلاقة الجنسية؟

لماذا الخوف من ممارسة العلاقة الجنسية؟

أسباب شائعة لعدم إتمام العلاقة الجنسية بين الزوجين

‪ما رأيك ؟
من انوثة