متى يمكن استخدام المخدر الموضعي للمهبل؟

متى يُستخدم المخدر الموضعي للمهبل؟

تعاني العديد من النساء من الألم اثناء ممارسة العلاقة الحميمة، ما يمنعهن من الإستمتاع والوصول للنشوة. من هنا، ولتجنب الشعور بالألم في المهبل خلال العلاقة الحميمة، قد تلجأ بعض النساء الى استخدام المخدر الموضعي.

 

مخدر موضعي للمهبل

يتضمن التخدير الموضعي تخدير منطقة المهبل الخارجية خصوصاً في حال كنتِ تعانين من الألم خلال العلاقة الحميمة أو حتى بعدها. على عكس التخدير العام، لا يتسبب التخدير الموضعي للمهبل في فقدان الوعي بل يتمّ فقدان الإحساس بمنطقة المهبل فقط.

ولكن، ولتقليل اضرار المخدر الموضعي على المهبل، فعادةً ما يوصي الطبيب بالحرص على عدم دخول المخدر الموضعي إلى داخل المنطقة، بل الحرص على تطبيقه فقط على المنطقة الخارجية منه.

في بعض الأحيان، قد يتطلب شراء مخدر موضعي الحصول على وصفة طبية من طبيبك. قبل العلاقة الحميمة مباشرة، ضعي ملعقة كبيرة منه في كوب صغير وقومي بتغميسه في كرة قطنية. خذي قطعة القطن المبللة وضعيها في أسفل المهبل، أي في المنطقة الخارجية منه لمدة ثلاث دقائق تقريباً.

تخلصي من كرة القطن، وطبّقي المادة المزلّقة المفضلة لديك في منطقة المهبل ايضاً. تذكري ان المخدر الموضعي ليس علاجاً ولكنه يمنع الألم فقط.

 

نصائح للتقليل من الألم خلال العلاقة الحميمة

عدم تخطي فترة المداعبة

ان فترة المداعبة، تسمح بترطيب المهبل وبالتالي تمنع الجفاف المسبب للألم خلال العلاقة الحميمة. من هنا، يجب ان تحرصي على تخصيص حوالي 15 دقيق للمداعبة قبل ممارسة العلاقة الحميمة ما يقلل من الألم ويزيد من رغبتك الجنسية.

 

تمارين الحوض

يمكن ان تساعد تمارين الحوض المرأة على التحكم بعضلات المهبل عند ممارسة العلاقة الحميمة. أي انها من الممكن ان تقلل من تشنّج تلك العضلات، وتساعد على استرخائها اكثر.

 

المزلّقات

قد يكون وضع المواد الهلامية المزلقة على الأعضاء التناسلية الخارجية، بما في ذلك الفرج والشفرين وفي المهبل، مفيداً للمرأة ويخفف الألم أثناء الجماع. قد تساعد التغييرات في وضعية الجماع أيضاً في التقليل من الألم.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن الصحة الجنسية اضغطوا على الروابط التالية:

كيف يؤثر ارتفاع الكولستيرول على الصحة الجنسية للرجل؟

السؤال الذي يقلق الرجال... هل دوالي الخصية يؤثر على الإنجاب؟

ضعف الانتصاب قد يكون خطيراً... وهذا هو الدليل!

‪ما رأيك ؟