نصائح مهمة وضرورية لإزالة شعر العانة... طبّقيها!

نصائح مهمة وضرورية لإزالة شعر العانة... طبّقيها!

مع الوصول لمرحلة البلوغ يبدأ الشعر في المنطق الحساسة بالظهور تدريجياً ويستمر على حاله حتى يتم إزالته بمختلف الطرق. وبالرغم من فوائد الشعر في هذه المساحة من الجسم، كحاجز للجراثيم والبكتيريا والأمراض الخطيرة، فمع تطور الأمور ووجود الفوط الصحية اليومية والملابس الداخلية القطنية، فمن الأفضل أن يتم الإستغناء عن الشُعيرات وذلك لدعم النظافة الشخصية والشعور بالراحة أكثر.

لذا اليك أهم النصائح المفيدة والضرورية لكِ عند إزالة شعر العانة.

إزالة شعر العانة بطريقة الواكس:

أصبحت هذه الطريقة مطلوبة جداً في هذه الأيّام وقد تم التخلي تدريجياً عن السكر أو الحلواة للتخلص من شعر العانة، من هنا ولتحصلي على النتيجة المطلوبة والمضمونة إتبعي هذه الإرشادات:

- عليك في البداية تجربة الواكس على منطقة صغيرة من بشرة العانة للتأكد من جودتها، وبالتالي لعدم التعرض لأي نوع من الحساسية أو الإحمرار.

- من الضروري عدم إزالة الشعر في منطقة العانة بالأماكن التي تعاني من البثور المختلفة.

إزالة شعر العانة بشفرات الحلاقة:

تتوجه معظم النساء لهذه العملية، أي إزالة شعر العانة بشفرات الحلاقة، وطبعاً لأنّها سهلة ولا تأخذ الكثير من الوقت، ويبقى الأهم:

- عليك التأكد من جودة الشفرة التي تريدين إستخدامها، فهذه الطريقة بالرغم من سهولتها إلا أنّها دقيقة، إذ يجب الإنتباه لعدم جرح نفسك أو التسبّب بحساسية معيّنة.

- يمنع مشاركة شفرات الحلاقة الخاصة بك مع غيرك من الأشخاص في المنزل، وخصوصاً إذا كانت لمنطقة العانة. كما وعليك الحرص على تغييرها كل أسبوع على الأقل، كي لا تتمركز فيها البكتيريا أو الشُعيرات الصغيرة.

- عليك إزالة شعر العانة بطريقة لطيفة وبأسلوبٍ معاكس للشُعيرات.

- يمكنك وضع الكريم قبل إزالة الشعر بالشفرات، ولكن الأهم وضع الكريم المرطب أو الكريم المخصص للمنطقة الحساسة الطبي بعد الإستحمام.

إزالة شعر العانة بالليزر:

- طبعاً يمكنك التوجه للمراكز التجميلية أو العيادات لتتم هذه العملية، ولكن مع توفر أجهزة الليزر متوسطة الحجم للمنازل أصبح بإمكانك القيام بها بنفسك.

- من الطبيعي أن تتسبّب إزالة شعر العانة بالألم في هذه المنطقة أكثر من غيرها، لذا عند الإنتهاء عليك فوراً وضع كريم مخصص لمعالجة الحروق عليها، واستمري بوضعه لمدة ثلاث الى أربع ساعات.

- في فصل الصيف، عليك الإنتظار لثلاثة أيّام على الأقل بعد إزالة الشعر بالليزر، حتى تتمكني من التعرض للشمس والنزول الى الشاطئ أو المسبح.

مواضيع إضافية مهمة لكِ:

6 خطوات أساسية للحفاظ على نظافة المهبل!

الليزر... وسيلة فعّالة لعلاج جفاف المهبل الحاد!

الفرج جزء أساسي من المنطقة التناسلية عند المرأة... فما دوره وأهميته؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة