ودعوا أعراض إنقطاع الطمث بهذه الطرق الطبيعية

ودعوا أعراض إنقطاع الطمث بهذه الطرق الطبيعية

يعرف انقطاع الطمث بأنه وقف طبيعي للحيض والخصوبة عند النساء كما أنه عملية بيولوجية تحدث عند كل امرأة حيث انه يعتبر تغيير طبيعي، وليس مرض أو اضطراب. فبعد أن تبلغ المرأة سن معين، فإن المبايض تتوقف عن انتاج البويضات ويحدث نقص في إنتاج الهرمونات مثل هرمون الاستروجين والبروجسترون التي تنظم الحيض والخصوبة. وهذه العملية تحدث عادة بين سن 45 و55، ومتوسط العمر هو 51 ، ولكن يمكن لبعض النساء ان تصل لسن اليأس قبل سن 40 .

 

أسباب وأعراض انقطاع الطمث

 

في بعض الأحيان، انقطاع الطمث يمكن أن يكون سببه إجراءات طبية، مثل استئصال الرحم، والعلاج الكيميائي والعلاج الإشعاعي، أو حالة قصور للمبايض. في حين انقطاع الطمث فإن تذبذب مستويات الاستروجين والبروجسترون يمكن أن تسبب أعراض مثل الهبات الساخنة، التعرق الليلي، والأرق، والاكتئاب، وجفاف المهبل، و مشاكل المثانة، تساقط الشعر، وجفاف الجلد، وآلام الثدي، وتقلب المزاج ومشاكل في الذاكرة . فمعظم النساء لا تحتاج لعلاج أعراض سن اليأس لأنها تزول من تلقاء نفسها. ومع ذلك، إذا كانت بعض الاعراض تزعجك فإن هناك العديد من الطرق الطبيعية لعلاج اعراض انقطاع الطمث.

 

بذور الكتان لعلاج الهبات الساخنة

 

تعتبر بذور الكتان وسيلة ناجحة لعلاج أعراض انقطاع الطمث مثل الهبات الساخنة، وبذور الكتان تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية لذلك يمكن لبذور الكتان ان تخفض الهبات الساخنة بنسبة 50 في المئة عند النساء بعد انقطاع الطمث. كما انها تساعد على تحسين مستويات هرمون الاستروجين في الجسم، وهذا بدوره يقلل من شدة الهبات الساخنة وكذلك جفاف المهبل.

وللحصول على العلاج يمكن تناول ملعقة واحدة من بذور الكتان مرتين أو ثلاث مرات يوميا مع الكثير من الماء، أو يمكن أيضا رش بذور الكتان على الحساء والسلطات أو العصائر.

 

خل التفاح للتخلص من الهبات الساخنة والتعرق الليلي

 

خل التفاح هو علاج شعبي للتغلب على أعراض انقطاع الطمث حيث انه فعال في الحد من شدة الهبات الساخنة والتعرق الليلي، وهما من أكثر الأعراض شيوعا لانقطاع الطمث.

ويجب مزج 1-2 ملاعق من خل التفاح في كوب من الماء وشربه في الصباح للمساعدة في إزالة السموم وتنظيم الهرمونات.

 

التغلب على أعراض انقطاع الطمث مع فول الصويا  

 

تم العثور على ان منتجات الصويا فعالة جدا في علاج الكثير من أعراض انقطاع الطمث ومركب الايسوفلافون في منتجات الصويا يساعد على توازن مستويات الهرمونات ولها بعض نشاط الاستروجين. ووجد أن النساء اللواتي يتناولن مكملات الصويا لديهم انخفاض ملحوظ في حدة الهبات الساخنة.

 

كل ما عليم فعله شرب كأسين من حليب الصويا يوميا، أو تناول شرائح من خبز الصويا مع بذر الكتان يوميا، وتناول المزيد من منتجات الصويا في النظام الغذائي.

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا