ما هي الأبر التفجيرية؟ وكيف تعالج مشاكل الخصوبة؟

ما هي الأبر التفجيرية؟ وكيف تعالج مشاكل الخصوبة؟

تحتوي الأبر التفجيرية على هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) المستخدم للمساعدة على الانجاب، وقد حظى هذا الهرمون على موافقة إدارة الغذاء والدواء (FDA) ليستخدم كعلاج فعال لمشاكل الخصوبة لدى الرجال والنساء.


ما هو هرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG

هو الهرمون الذي يتم إنتاجه عادةً بواسطة الخلايا الموجودة في المشيمة، ويعد هذا الهرمون خاص بالحمل. يعمل تحفيز الجسم بإنتاج كميات عالية من البروجسترون والهرمونات الأخرى، ليساعد على دعم الحمل والحفاظ عليه.


كيف تعمل الابر التفجيرية؟

عندما تحقن المرأة بهرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) يحفز هذا المبيض حتى يعمل على نضوج البويضة لتصبح قادرة على الإخصاب والإنجاب، تسمى هذه العملية بالانقسام الاختزالي.

هذا وتحتوي الإبر التفجيرية على عدد من المواد الفعالة وهرمون الغدد التناسلية المشيمية البشرية (hCG) التي تقوم بدعم بتحفيز الجسم على افراز هرمونات في الجسم مثل هرمون FSH وهرمون LH التي تساعد على تفجير جدار البويضة حتى تصبح معرضة أكثر للاختراق من قبل الحيوانات المنوية.


متى تعطى الابر التفجيرية؟

يتم إعطاء المريضة الابر التفجيرية خلال فترة التبويض لأنه التوقيت المناسب من أجل تفجير جدار البويضة التي أطلقها المبيض وبالتالي هذا يسهل اختراق الحيوانات المنوية لها.


أين تحقن الأبر التفجيرية؟

مواقع تحت الجلد

تحقن الأبر التفجيرية عادةً تحت الجلد ، داخل الدهون الموجودة فوق عضلاتك مباشرة. والحقن في هذه الأماكن غير مؤلم إلى حد ما وتكون الابرة المستخدة فيها قصيرة. ومن هذه المواقع:

- أسفل البطن

- الفخذ الأمامي

- الذراع العلوية

مواقع العضل

يحتاج بعض الأشخاص الى حقن الابر التفجيرية مباشرة  في عضلات الجسم بإبرة أكثر سمكًا من تلك المستخدمة تحت الجلد مما يكون أكثر ايلاما كذلك، وذلك للحصول على معدل امتصاص أسرع. و من هذه المواقع:

- الذراع الخارجية

- الأرداف العلوية الخارجية

 

اطرحوا اسئلتكم حول الأعراض التي تلاحظونها او الأمراض التي تعانون منها على أخصائيين عبر ٳستشارة أونلاين من خلال الدخول الى www.sohatidoc.com  وحجز الموعد المناسب لكم مع الطبيب الذي تختارونه.

لقراءة المزيد عن مستجدات كورونا اضغطوا على الروابط التالية:

 
 

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟