أطعمة غنية بالسكر الخفي يجب التنبّه منها!

أطعمة غنية بالسكر الخفي يجب التنبّه منها!

ساندي برمو

يؤدي تناول الأطعمة الغنية بالسكر الى الكثير من الأضرار الصحية، أبرزها السمنة والسكري. من هنا، وللحدّ من الإصابة بتلك الامراض الخطيرة، من المهم ان تتعرّفوا على أنواع الأطعمة التي تحتوي على كمياتٍ من السكر الخفي والامتناع عن تناولها.

 

اطعمة غنية بالسكر الخفي

1

بعض الأنواع من الصلصات

قد لا تُدركون أن بعض الصلصات التي يمكن ان تضيفوها الى السلطات او الوجبات الرئيسية، يمكن ان تحتوي على كمية كبيرة من السكر الخفي. فمثلاً، يمكن لصلصة الباربكيو، المايونيز، وحتى الكاتشاب ان تعتبر من بين مصادر السكر الخفي.

2

البروتين بار

يعتبر البروتين بار من بين أنواع الأطعمة المفيدة جداً للصحة والتي يتمّ تناولها بشكلٍ خاصّ بعد التمارين الرياضية. في الواقع، ان الأطعمة التي تحتوي على البروتين تساعد على زيادة الشعور بالامتلاء، ممّا قد يساعد في إنقاص الوزن. ولكن على الرغم من أنواع البروتين بار المتوفرة، إلا أن العديد منها يحتوي على حوالي 20 غراماً من السكر المضاف، مما يجعل محتواها الغذائي مشابهاً لمحتوى قطعة الحلوى.

3

الحساء المعلّب

 

عندما يتمّ صنع الحساء من مكونات طازجة كاملة، يكون خياراً صحياً ويمكن أن يكون طريقة رائعة لزيادة استهلاكك للخضروات دون بذل الكثير من الجهد. تحتوي الخضراوات الموجودة في الحساء على سكريات طبيعية، ولا بأس من تناولها نظراً لأنها موجودة عادةً بكميات صغيرة الى جانب الكثير من العناصر الغذائية المفيدة الأخرى. ومع ذلك، فإن العديد من أنواع الحساء المعلّب تحتوي على الكثير من المكونات المضافة، بما في ذلك السكر.

4

الفواكه المعلّبة

 

تحتوي جميع الفواكه على سكريات طبيعية، ولكن عند تعليبها يتمّ تقشيرها وحفظها في شراب سكري. تجرّد هذه المعالجة الألياف من الفاكهة وتضيف الكثير من السكر غير الضروري إلى ما يجب أن يكون وجبة خفيفة صحية. يمكن أن تدمر عملية التعليب أيضاً فيتامين سي، على الرغم من الحفاظ على معظم العناصر الغذائية الأخرى جيداً

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟