اذا كنتم من محبي لحم الديك الرومي...اليكم فوائده المذهلة!

اذا كنتم من محبّي لحم الديك الرومي... اكتشفوا فوائده المذهلة!

يعتبر الديك الرومي من بين أنواع الطيور التي يتمّ تربيتها في المزارع والتي يتمّ استهلاكها في جميع انحاء العالم نظراً للقيم الغذائية المهمة التي تحتويها لحومها. ولكن، ما هي اهم فوائد لحم الديك الرومي الصحية؟

فوائد لحم الديك الرومي

1

تقليل مخاطر الاصابة بالسرطان

يعتبر لحم الديك الرومي من اهم مصادر السيلينيوم. أظهرت دراسة من جامعة هارفارد أن اتباع نظام غذائي غني بالمعادن قد يساعد في الوقاية من أنواع معينة من السرطان، بما في ذلك سرطان المثانة، سرطان الثدي، سرطان الرئة وسرطان المعدة. لم يرَ العلماء التأثيرات الوقائية للسيلينيوم إلا عندما يكون موجوداً في الطعام الذي تتناولوه، فلا يبدو أن تناول المكملات الغذائية لها نفس التأثير.

2

 

إدارة مرض السكري

لحم الديك الرومي هو غذاء منخفض على المؤشر الجلايسيمي، هذا يعني أنه لن يتسبب في ارتفاع نسبة السكر في الدم كما يحدث بعد تناول الأطعمة الغنية بالسكر والكربوهيدرات. إذا كنتم تعانون من مرض السكري، فيمكن أن يساعدكم تضمين الديك الرومي في نظامكم الغذائي في الحفاظ على نسبة السكر في الدم تحت السيطرة.

3

صحة القلب

يمكن أن تساعد الأطعمة منخفضة المؤشر الجلايسيمي مثل الديك الرومي أيضاً على زيادة مستويات الكوليسترول "الجيد" في الجسم. ينتقل كوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة عبر مجرى الدم ويساعد على إزالة الكوليسترول الضار. يمكن أن يتسبب كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة في إتلاف جدران الشرايين ويزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية. من خلال تناول أطعمة مثل لحم الديك الرومي التي تزيد من نسبة الكوليسترول الجيد، يمكنكم زيادة مقاومتكم لهذه الأمراض.

4

مصدر غني بالبروتين

يعتبر لحم الديك الرومي من بين اهم مصادر البروتين، والتي تساعد على بناء كتلة العضلات. كما ان البروتين يساعد على ملىء الأمعاء، ويعزز الشعور بالشبع لساعاتٍ طويلة ما يساهم في الحفاظ على وزنٍ صحي.

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة