ما هي الأطعمة التي تطرد الديدان؟

ما هي الأطعمة التي تطرد الديدان؟

قد يكون اكثرية الاشخاص معرضين لوجود ديدان في معدتهم، ما يؤدي الى آلام في البطن، وظهور بعض الخطوط البيضاء في البراز. هذه الخطوط هي ديدان طفيلية تعيش في الأمعاء وتتغذّى من غذاء الإنسان، وقد تكون بسبب تلوث الطعام أو عدم النظافة. فما هي اطعمة طرد الديدان؟ هذا ما سنقدمه في هذا الموضوع عبر موقع صحتي.

 

اطعمة تطرد الديدان

 

- الثوم: يعد الثوم من أفضل الحلول التي تطرد الطفيليات من الجسم، على ان يتم تناوله بشكل يومي. 

 

- البصل: ان احتواء البصل على مركبات الكبريت يجعله من الاطعمة التي تطرد الديدان ويفضل تناوله على شكل عصير، على ان يتم شرب ملعقتين من عصير البصل مرتين في اليوم لمدة أسبوعين، لقتل الطفيليات. 

 

- زيت جوز الهند: ان جوز الهند وزيته هو أحد أهم العلاجات للطفيليات المعوية، خصوصاً وان الدهون المشبعة الطبيعية الموجودة فيه، تطرد الطفيليات، وتزيل السموم. وينصح بمزج زيت جوز الهند مع العصائر ليتمكن الشخص من شربه.

 

- بذور القرع: تعمل بذور القرع كمضاد للطفيليات التي تهاجم الجهاز الهضمي، والطفيليات المعوية، كما انها تساعد الجسم على طردهم.

 

- الأناناس: ان احتواء الاناناس على مادة البروميلين يساعد على تخليص الجسم من الامراض الطفيلية ولذلك ينصح الاطباء بضرورة تناول عصير الأناناس بشكل يومي، لطرد كل الطفيليات من الأمعاء.

 

- الجزر: ان الأملاح المعدنية والفيتامينات الموجودة بشكل كبير تساعد على قتل بيوض الديدان، لا سيما وان الفيتامين A الموجود في الجزر يعد قاتلاً للديدان.

 

- البابايا: تحتوي البابايا على كميات كبيرة من إنزيم "البابين" الذي يستخدم في صناعة الأدوية المضادة للديدان، بالإضافة إلى مركبات عضوية تساعد على التخلّص من السموم التي تؤدي الى تعزيزها في الجسم.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع من خلال الروابط التالية:

 

هذه هي أعراض الديدان المعوية عند الطفل

السوشي... سبب لتكاثر الديدان

كيف تنتقل الديدان الشريطية الى الانسان؟

‪ما رأيك ؟