الفوائد التي يوفرها تناول أقراص فيتامين سي لا تضاهى...اليكم ابرزها!

الفوائد التي يوفرها تناول أقراص فيتامين سي لا تضاهى... اليكم ابرزها!

فيتامين سي هو نوع من الفيتامينات الأساسية التي لا يستطيع الجسم انتاجها، ومع ذلك إنه يلعب دوراً كبيراً في ما يرتبط بمساعدة الأعضاء على أداء وظائفها. إنه قابل للذوبان في الماء ويوجد في العديد من الفواكه والخضروات، بما في ذلك البرتقال والفراولة وفاكهة الكيوي والفلفل والبروكلي واللفت والسبانخ. وبينما يُنصح عادةً بالحصول على كمية فيتامين سي من الأطعمة، يلجأ الكثير من الأشخاص إلى المكملات الغذائية لتلبية احتياجاتهم.

 

أقراص فيتامين سي

تعزيز المناعة

فيتامين سي هو أحد مضادات الأكسدة القوية التي يمكن أن تقوي دفاعات الجسم الطبيعية. أي ان أقراص فيتامين سي يمكن ان تقوي المناعة من خلال حماية الخلايا من الجزيئات الضارة التي تسمى الجذور الحرة.

عندما تتراكم الجذور الحرة، فإنها يمكن أن تعزز حالة تعرف باسم الإجهاد التأكسدي، والتي تم ربطها بالعديد من الأمراض المزمنة. تشير الدراسات إلى أن تناول المزيد من فيتامين سي يمكن أن يزيد من مستويات مضادات الأكسدة في الدم بنسبة تصل إلى 30%، ما يساعد دفاعات الجسم الطبيعية على محاربة الالتهابات.

 

إدارة ارتفاع ضغط الدم

يعرضكم ارتفاع ضغط الدم لخطر الإصابة بأمراض القلب، السبب الرئيسي للوفاة على مستوى العالم. أظهرت الدراسات أن أقراص فيتامين سي قد يساعد في خفض ضغط الدم لدى الأشخاص الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وغير المصابين به.

وجدت دراسة أجريت على الحيوانات أن تناول مكمل فيتامين سي ساعد على استرخاء الأوعية الدموية التي تحمل الدم من القلب، مما ساعد في خفض مستويات ضغط الدم.

 

منع نقص الحديد

الحديد عنصر غذائي مهم له وظائف متنوعة في الجسم. إنه ضروري لصنع خلايا الدم الحمراء ونقل الأكسجين في جميع أنحاء الجسم. يمكن أن تساعد اقراص فيتامين سي في تحسين امتصاص الحديد من النظام الغذائي. يساعد فيتامين سي في تحويل الحديد الذي يتم امتصاصه بشكل سيئ، مثل المصادر النباتية للحديد، إلى شكل يسهل امتصاصه. هذا مفيد بشكل خاص للأشخاص الذين يتبعون نظاماً غذائياً خالٍ من اللحوم، حيث أن اللحوم مصدر رئيسي للحديد.

 

نصيحة: من المهم استشارة الطبيب قبل تناول أقراص فيتامين سي، والالتزام بتعليمات الطبيب حول الكمية الموصى بها.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة مزيد من المقالات عن التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

هل يفيد تناول الكاكا في عملية انقاص الوزن؟

الى جانب تعزيز صحة العظام... ما هي فوائد الرامبوتان الصحية الأخرى؟

لقوية جهازكم المناعي والوقاية من الامراض... اليكم بعض الأعشاب الفعّالة!

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟