لقوية جهازكم المناعي والوقاية من الامراض...اليكم بعض الأعشاب الفعّالة!

لقوية جهازكم المناعي والوقاية من الامراض... اليكم بعض الأعشاب الفعّالة!

يقوم جهازكم المناعي بعمل رائع في الدفاع عن الجسم ضد الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض، لكن في بعض الأحيان الجراثيم تغزو بنجاح وتجعلكم تعانون من المرض. من هنا، ولتقوية جهازكم المناعي، لا بدّ من ان تحرصوا على ادراج هذه الأعشاب المفيدة في نظامكم الغذائي.

 

تقوية جهاز المناعة بالاعشاب

الريحان

الريحان هو نوع من الاعشاب التي تمّ استخدامها لآلاف السنين في الطب الهندي القديم والطب الصيني التقليدي. فالريحان له خصائص غنية بمضادات الأكسدة، وهو مليء بالفيتامينات المفيدة بما في ذلك تعزيز المناعة، وخصائص مكافحة الشيخوخة، والخصائص المضادة للبكتيريا، والاستخدامات المضادة للأورام. يمكنكم إضافة الريحان الى السلطات والاطباق على اختلاف أنواعها.

 

الثوم

ان الثوم يحتوي على مستويات عالية من الأليسين، وهو مركب نباتي مهم يعمل كمبيد للجراثيم. وجدت إحدى الدراسات العلمية الحديثة أن الثوم يمكن أن يعزز عمل الجهاز المناعي عن طريق تحفيز أنواع معينة من الخلايا، مثل البلاعم، والخلايا الليمفاوية، والخلايا القاتلة الطبيعية. فالثوم يمكن أن يعمل ايضاً كإجراء وقائي لنزلات البرد وحالات الأنفلونزا والالتهابات الفيروسية والبكتيرية الأخرى عن طريق تعزيز استجابة نظام المناعة في الجسم.

 

القنفذية او الإشنسا

ان القنفذية او الإشنسا هي نوع من الاعشاب متعدد الاستخدامات. وفقاً لتقرير لمستشفى Mount Sinai ، فإن لها خصائص يمكن أن تخفف الألم وتقليل الالتهاب، بالإضافة إلى وجود تأثيرات مضادة للفيروسات ومضادة للأكسدة. هذا يجعل من الاشنسا عشبةً مثاليةً لدعم جهاز المناعة وتعزيز وظيفته.

 

الجينسنغ

وفقاً لإحدى الدراسات، تعمل هذه العشبة على تقوية محور الغدة النخامية والغدة الكظرية المسؤول عن تنظيم استجابة الجهاز المناعي للإجهاد. يمكن أن يؤدي الإجهاد المزمن أو الشديد إلى إضعاف جهاز المناعة، لذلك من المهم أن يكون هذا المحور قوي للمساعدة في إدارة تأثير الإجهاد على جهازكم المناعي. كما ويمكن للجينسنغ الحفاظ على توازن الجهاز المناعي من خلال تنظيم أنواع مختلفة من الخلايا المناعية التي تحدد التهديدات التي يتعرض لها الجسم وتقاومها.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة