الى جانب تعزيز صحية العظام...ما هي فوائد الرامبوتان الصحية الأخرى؟

الى جانب تعزيز صحة العظام... ما هي فوائد الرامبوتان الصحية الأخرى؟

إذا لم تجرّبوا تناول فاكهة الرامبوتان من قبل، فلا تدعوا قشرتها الشائكة اللامعة تخيفكم. فتحت القشرة القاسية، يحتوي الرامبوتان على لبّ كريمي حلو غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن، وهو يعتبر من الوجبات الخفيفة المثالية الغنية بالفوائد الصحية. اليكم اهم فوائد الرامبوتان في السطور القادمة:

 

فوائد الرامبوتان

1

تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان

الرامبوتان من الفواكه الغنية بفيتامين C ، وهذا الأخير هو أحد مضادات الأكسدة القوية. يساعد تناول مضادات الأكسدة على محاربة الجذور الحرة، وهي سموم في جسمكم يمكن أن تتلف خلاياكم. ان مضادات الأكسدة تقلل الضرر الخلوي ومن المحتمل أن تقلل من خطر الإصابة بالسرطان.

2

يعزز صحة العظام

ان فقدان العظام أمر لا مفر منه مع تقدم العمر، ومع ذلك فإن الأكل الصحي والنشاط البدني يقللان من معدل وشدة هذه المشكلة. يرتبط تناول كميات كبيرة من الفاكهة، مثل الرامبوتان، بزيادة كثافة المعادن في العظام، ويرجع ذلك إلى غناه بالبوتاسيوم. من هنا، وعن طريق تقليل إفراز الكالسيوم في البول، قد يساعد الرامبوتان في منع هشاشة العظام.

3

 

يدعم صحة القلب

مثل العديد من الفواكه، يحتوي الرامبوتان على خصائص غذائية مفيدة لصحة القلب. يوفر الرامبوتان البوتاسيوم (الذي يخفض ضغط الدم) إلى جانب الألياف التي تقلل الكوليسترول. حمض الفوليك وفيتامينات B الأخرى في الرامبوتان تقلل من خطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة تصل إلى 25%. كما ويساعد محتوى فيتامين C في الرامبوتان في تقليل الجذور الحرة التي تتلف الشرايين بمرور الوقت.

4

تقوية المناعة

مكافحة الأمراض تخضع لفعالية جهاز المناعة. من هنا، وبسبب احتوائه على كمية كبيرة من الفيتامين C، يساعد الرامبوتان على تعزيز الجهاز المناعي. فيتامين C الموجود في الرامبوتان يعمل كمضاد طبيعي للأكسدة، بالإضافة الى مضادات الأكسدة الأخرى مثل الفلافونويد، تزداد قدرة الجسم على محاربة الأمراض.

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة