بعد هذه المعلومات لن تقشري الخضراوات أبداً!

بعد هذه المعلومات لن تقشري الخضراوات أبداً!

من المفيد أن تعلمي بأن قشور الخضراوات مفيدة لعائلتك ولا يجب عليك أن تتخلي عنها بأي طريقة وابتعدي كل البعد عن تقشير الخضراوات قبل استخدامها ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أهمية عدم تقشير الخضراوات. 

 

لم لا يجب أن نزيل القشور؟

 

تعد عملية إزالة القشور من العمليات الطبيعية التي تقوم بها ربات المنزل ولكن ينصح بعدم تقشير الخضراوات لأن القشور تحتوي على نسبة كبيرة من من المواد الغذائية المفيدة للجسم. من هنا على ربات المنازل أن يعلمن بأن عملية إزالة القشور عن الخضراوات هي عملية خاطئة فمحتوى المواد الغذائية الموجود في القشور مهم ومفيد لجسم الإنسان. 

 

إفادة القشور في الخضراوات

 

تحتوي قشور الخضراوات كمثل البطاطا والخيار والجزر على الكثير من الفوائد الصحية للجسم لأنها غنية بالألياف المفيدة والضرورية لعملية الهضم. قشور الخيار مثلاً تحتوي على المواد المضادة للأكسدة والفيتامين ك كما أن قشور البطاطا بدورها هي غنية بالحديد والكالسيوم الى جانب تواجد البوتاسيوم فيها والمغنيسيوم والمفيتامين B6 والفيتامين C.

 

مثال مهم عن كيفية الاستفادة من القشور الموجودة على الخضراوات ومن فوائدها الصحية ننصح مثلاً على تقدميها للأطفال من دون تقشيرها كمثل تقطيعها الى دوائر الى جانب الطعام أو خلق سلطات منها من دون تقشيرها. من ناحية أخرى من حيث قشور البطاطا يمكن أن نسلق البطاطا بقشرها من دون التخلي عنه ونهرسها معه في آن واحد وهكذا تختفي القشور أثناء الهرس وتبقى الفائدة منها موجودة فيها. انطلاقاً من هذا الأمر لا تنسوا أن قشور الخضراوات تقي الجسم من الكثير من الأمراض وتعزز المناعة فيه فثابروا على تناولها.

 

اقرأوا المزيد عن هذا الموضوع عبر الروابط التالية من موقع صحتي:

 

كيف تتخلصين من المواد الكيميائية في الخضار؟

اكتشفوا القواعد الاساسية لتنظيف الفواكه والخضراوات قبل تناولها

إياكم ورمي قشور البصل لكونها ثروة صحية قيمة!

‪ما رأيك ؟
من انوثة