هل من المفيد تناول الخضروات المجمدة؟

هل من المفيد تناول الخضروات المجمدة؟

 هل الخضروات المجمدة صحية

قد تعتقدون أن الخضروات الطازجة هي الأفضل دائماً، لكن ليس بالضرورة أبداً أن يكون صحيحاً هذا الأمر. يمكن أن تكون الخضروات المجمدة جزءاً مهماً من نظام الأكل الصحي، ولأسبابٍ عديدة سوف نطعكم عليها خلال السطور القادمة.

 

هل الخضروات المجمدة صحية؟

يتمّ تجميد الخضروات عندما تكون في ذروتها من النضج مما يساعد في الحفاظ على كل العناصر الغذائية التي تحتوي عليها. بحثت دراسة نشرت عام 2017 في مجلة Journal of Food Composition and Analysis من قبل جامعة The University of Georgia في التركيبة الغذائية للفواكه والخضروات الطازجة والمجمدة، فقد تمّ تجميد الخضروات الطازجة وتخزينها لمدة تصل إلى خمسة أيام بعد الشراء. استناداً إلى البيانات التي تم جمعها على مدار عامين، اكتشف العلماء أن الافتراض الشائع بأن المنتجات الطازجة لها قيمة غذائية أكبر بكثير من تلك المجمدة غير صحيح.

أظهرت البيانات أن المنتجات الطازجة تفقد الفيتامينات مع مرور الوقت، كما أن حقيقة أن الخضار والفواكه الطازجة قد تتعرض لهواء وحرارة وعوامل أخرى قد تجعلها تفسد بسرعة أو تلوثها، قد يجعل تلك المجمدة صحية أكثر، إذ تحتاج لوقت أطول لكي تفسد أو لكي تتعرّض حتى لعوامل التلوث الموجودة في الهواء.

 

لماذا يجب عليكم تناول الخضروات المجمدة؟

توفير الوقت

يستغرق تقطيع الخضار وتقطيعها الكثير من الوقت. يمكن أن يوفر لكم الحصول على مجموعة من الخضروات الجاهزة والمجمّدة من وقتاً في إعداد الطعام.

 

مدة صلاحية أطول

إن الخضروات الطازجة، وفي حال لم تستخدموها على الفور، يمكن أن تفسد وتخسر كل عناصرها الغذائية. ولكن عندما تخزن الخضروات، فلا داعي للقلق بشأن إفساد الطعام أو الذهاب إلى المتجر في كلّ مرة ترغبون في الحصول على نوعٍ معيّن من الخضروات.

 

خفض هدر الطعام

 وفقاً لوكالة حماية البيئة EPA في عام 2015، كان هناك 37.6 مليون طن من نفايات الطعام. إن شراء المنتجات الطازجة فقط في نهاية المطاف يمكن أن يعرّض قسماً كبيراً منها في النهاية إلى أن تتعرّض للرمي في سلة المهملات. بدلاً من ذلك، قللوا من الكمية الطازجة التي تشترونها واعتمدوا على تلك المجمدة.

 

لقراءة المزيد حول التغذئية السليمة اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

 

‪ما رأيك ؟