تعرّفوا على أبرز أنواع الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم!

تعرّفوا على أبرز أنواع الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم!

البوتاسيوم هو المعدن الحيوي والكهارل لجسمكم، فهو يساعد في الحفاظ على ضغط الدم الطبيعي، وينقل العناصر الغذائية إلى خلاياكم ويدعم وظيفة الأعصاب والعضلات الصحية. إن الكمية اليومية الموصى بها للبوتاسيوم هي4700 ملغ لدى الأفراد الأصحاء، لكن لسوء الحظ، لا يحصل معظم الناس على ما يكفي من البوتاسيوم من خلال وجباتهم الغذائية.

يلجأ البعض إلى الموز، لأنه معروفٌ بإحتوائه على نسبة عالية من البوتاسيوم، فموزة متوسطة الحجم تحتوي عادة على 422 ملغ من هذا العنصر الغذائي. لكن الموز ليس الغذاء الوحيد الغني بالبوتاسيوم!

 

البوتاسيوم في الغذاء

الأفوكادو

إن الأفوكادو غني بالدهون الجيدة، وهو مصدراً كبيراً أيضاً لفيتامين K والفولات. تحتوي نصف حبة من الأفوكادو (100 غرام) على 487 ملغ من البوتاسيوم، أو 10٪ من الكمية اليومية الموصى بها. إذا كنتِم تتناولون حبة الأفوكادو الكاملة، فستحصلون على 20٪ من احتياجاتكم اليومية من البوتاسيوم دفعة واحدة. والأكثر من ذلك، أن الأفوكادو هو مفيد للذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، والذين يُطلب منهم غالباً زيادة البوتاسيوم وتقليل تناول الملح.

 

البطاطا الحلوة

إنها البطاطا غنية بالبوتاسيوم بحيث ان ثمرة متوسطة الحجم تحتوي على 541 ملغ أو 12 ٪ من الكمية اليومية الموصى بها. والأكثر من ذلك، أن البطاطا الحلوة قليلة الدسم وتحتوي على كمية صغيرة من البروتين ومصدر جيد للكربوهيدرات المعقدة والألياف. كما أنها مصدراً ممتازاً لفيتامين A، حيث توفر البطاطا الحلوة أكثر من 400 ٪ من الكمية اليومية الموصى بها.

 

البنجر

البنجر عبارة عن خضروات ذات جذور حمراء عميقة بنكهة طبيعية حلوة. يحتوي كوب واحد (170 غرام) من البنجر على 518 ملغ من البوتاسيوم، أو 11٪ من الكمية اليومية الموصى بها.

البنجر غني أيضا بحمض الفوليك والمنغنيز، في حين أن الصبغة التي تعطي البنجر لونه الغني تعمل كمضاد للأكسدة، ما قد يساعد في محاربة الأكسدة والالتهاب المؤكسد.

 

لقراءة المزيد عن البوتاسيوم إضغطوا على الروابط التالية:

قص البوتاسيوم قد يصيبكم بالشلل

البوتاسيوم والصوديوم عناصر غذائية أساسية للجسم... اليكم أبرز مصادرها!

إن كنتم تعانون من هذه الأعراض انتبهوا لنسبة البوتاسيوم في الدم

‪ما رأيك ؟
من انوثة