طريقة سهلة لعمل مايونيز لايت مناسب للدايت!

طريقة سهلة لعمل مايونيز لايت مناسب للدايت!

يدخل المايونيز في عددٍ لا يُحصى من الصلصات والأطعمة الشهية، ما يدفع بكم في البحث عن طريقة تحضيرها. ليس هناك من ينكر أن المايونيز يحتوي على نسبة عالية من الدهون، ولكن هذا لا يعني أنه يجب عليكم الامتناع عن تناوله مدى الحياة. يمكن أن يكون المايونيز جزءاً من نظام غذائي صحي عند تناوله بكميات صغيرة جداً.

من هنا، وإذا كنتم تحاولون خفض السعرات الحرارية وتناول المايونيز، فإن العديد من الأصناف الخفيفة ومنخفضة الدسم متوفرة في السوق. كما انه من الممكن ايضاً تحضيره في المنزل، ولا بدّ من ان نطلعكم على طريقة تحضير المايونيز اللايت.

 

طريقة عمل مايونيز لايت

المكونات

- صفار بيضة واحدة

- كوب زيت نباتي

- ملعقة صغيرة خردل من أي نوع

- ملعقة كبيرة من عصير الليمون

- ملعقة صغيرة ماء

- ربع ملعقة صغيرة ملح

 

طريقة التحضير

- اخفقوا جميع المكونات معاً باستثناء الزيت.

- ان الجزء المهم في تكوين المستحلب: أثناء الخفق أو مزج المكونات، ابدأوا بتنقيط الزيت بضع قطرات في المرة الواحدة. عندما يتم دمج الزيت بالكامل، أكثروا قليلاً من تنقيط الزيت.

- تابعوا القيام بهذه الطريقة حتى يصبح الخليط كثيفاً ويصبح لونه أفتح. هذه علامة على أن المستحلب قد تشكل. في هذه المرحلة، يمكنكم البدء في إضافة الزيت في تدفق بطيء والمزج. عندما يتم دمج الزيت بالكامل، تكونون قد انتهيتم من تحضير المايونيز اللايت!

اتركوه من ساعة إلى ساعتين في درجة حرارة الغرفة ثم ضعوه في الثلاجة. يمكن ان يصلح المايونيز اللايت للأكل لمدة أسبوع واحد.

 

ايّ نوع من الزيوت الصحية يمكنكم استخدامه في المايونيز؟

الكانولا وزيت الزيتون متاحان كخيارات "صحية" عند تحضير المايونيز اللايت. كلاهما يحتوي على نسبة عالية من الدهون الأحادية غير المشبعة الصحية للقلب، لكن السعرات الحرارية هي نفسها.

 

كلّ أسئلتكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة