لفترة التنشيف...إليكم أفضل أنواع البروتينات!

لفترة التنشيف... إليكم أفضل أنواع البروتينات!

إن فترة تنشيف الدهون هي من أصعب المراحل على الإطلاق خصوصاً عند الرياضيين. فعلى الرغم من إتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون، إلّا انه من الطبيعي أن يبقى هناك بعض المصادر الخفية للدهون من الأطعمة والتي يقوم الجسم بتخزينها والاحتفاظ بها أيضاً. كما ان الإجهاد وقلة شرب الماء والسوائل يمكن أيضاً أن تضرّ في فترة التنشيف وتؤدي إلى تراكم الدهون في الجسم. لكن، يوجد بعض الأنواع من البروتين التي تعزز حرق الدهون وتزيد من الأنسجة العضلية ما يساعد كثيراً في عملية تنشيف الدهون.

 

افضل بروتين للتنشيف

بروتيين مصل اللبن

يمثل بروتين مصل اللبن واحداً من مكمّلات البروتين المفيدة لفترة التنشيف، وهو يرتكز على الحليب. يحتوي بروتين مصل اللبن على جميع الأحماض الأمينية التي لا يستطيع الجسم إنتاجها من تلقاء نفسه وهو يدعم كثيراً فقدان الوزن ومنع تراكم الدهون.

في دراسةٍ نشرتها مجلة The Journal of Nutrition شملت البالغين الذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة، تعرض المشاركون الذين تناولوا مشروبات بروتين مصل اللبن - دون إجراء أي تغييرات غذائية أخرى، إلى انخفاض في وزن الجسم ودهون الجسم، مقارنة بالمشاركين الذين تناولوا بدلاً من ذلك الكربوهيدرات الإضافية.

 

بروتين الكازين

الكازين هو بروتين آخر قائم على الحليب، يمتص الجسم هذا النوع من البروتين ببطء أكثر من مصل اللبن. نظراً لأن الجسم يهضم الكازين بمعدل أبطأ، فقد يساعد في تعزيز شبع من يتناوله لفترة أطول. هذا الشعور المطوّل بالامتلاء قد يساعد في تخفيف الوزن ومنع تراكم الدهون في الجسم وبالتالي هو مفيد في فترة التنشيف.

 

بروتين بياض البيض

بالنسبة للأشخاص الذين لا يستطيعون تحمل الألبان، قد يكون بروتين البيض الأبيض خياراً جيداً. بينما يحتوي صفار البيض على معظم الفيتامينات والعناصر الغذائية للبيضة، فإن بياض البيض مصنوع بالكامل تقريباً من البروتين. بروتين بياض البيض منخفض أيضاً في الدهون والكربوهيدرات.

 

 

لقراءة المزيد عن البروتين اضغطوا على الروابط التالية:

لنظام غذائي صحي...لا تهملوا مصادر البروتينات!

كيف يساعد البروتين على بناء العضلات؟

لبناء العضلات ونظام غذائي صحي... هذا ما يجب ان تعرفوه عن البروتين!

‪ما رأيك ؟