لهذه الاسباب عليكم شرب الكركم قبل النوم!

لهذه الاسباب عليكم شرب الكركم قبل النوم!

الكركم هو نوعٌ من التوابل الصفراء المستخدمة في بعض الأطعمة الآسيوية والتي يتمّ الحصول عليها من جذورعشبة استوائية من الهند مشابهة للزنجبيل تسمى كركم لونغا. إن الخصائص المضادة للالتهابات، للأكسدة والسرطان تجعل الكركم من بين اهم انواع التوابل المفيدة للصحة خصوصاً إذا تمّ شربها قبل النوم.
 
فوائد شرب الكركم قبل النوم

يساعد على بناء مناعة

إن الكركم يعمل على تحسين المناعة العامة في الجسم ويعزز من قدرته على محاربة الأمراض. فالكركم مفيد بشكل خاص في موسم البرد والإنفلونزا، وذلك بفضل تأثيره المضاد للفيروسات خصوصاً غذا تمّ شرب كوب منه قبل النوم مباشرة.
إن مشروب الكركم مفيدٌ بشكل خاص أيضاً للأطفال المعرّضين للإصابة بجدري الماء والحصبة من المدرسة، بالإضافة إلى السباحين والأشخاص الذين يستخدمون وسائل النقل العام أو غير ذلك من الأنشطة التي تجعلهم على اتصال وثيق مع البكتيريا والفيروسات.
 
يعالج مشاكل الجهاز الهضمي

يمكنكم معالجة معظم مشاكل الجهاز الهضمي مع الكركم، خصوصاً إذا تمّ شربه قبل النوم. فمشروب الكركم يحسّن الهضم ويساعد على تخفيف الغازات والانتفاخ وكذلك الحرقة الناتجة عن ارتجاع المريء، كما أنه يزيد من تدفق الصفراء ليساعد على هضم الدهون. وشرب كوب من الكركم قبل النوم يمكن أن يعالج الالتهابات المعوية و يساعد في التخلص من ديدان المعدة.
 
تحسين صحة البشرة

إن شرب الكركم قبل النوم يساعد أيضاً على تعزيز صحة البشرة ويجعلها اكثر نعومة، كما ويقضي على الخطوط الدقيقة والعلامات الأخرى للشيخوخة المبكرة، ويقلّل من حبّ الشباب، ويخفف الندوب. كما ان هذا المشروب يساعد كثيراً كلّ من يعاني من الاكزيما، والتي ناجمة عن مشاكل في الاستجابة المناعية وتراكم السموم في الجسم. تأثير التعديل المناعي للكركم وخصائصه المزيلة للسموم والمضادة للالتهابات تخفف من أعراض الأكزيما وتمنع بالتالي الخدوش والتمزّقات الجلدية.
 
كيفية تحضير مشروب الكركم

المكونات: ملعقة صغيرة من الكركم المطحون + 3 أكواب من الماء
طريقة التحضير: يمزج الكركم المطحون والماء جيّداً ويوضع الخليط على النار. بعد ان يغلي الخليط، يتمّ إضافة ملعقة صغيرة من العسل، ويتمّ شرب كوبٍ منه كلّ ليلةٍ قبل النوم.

لقراءة المزيد عن الكركم إضغطوا على الروابط التالية:

للتخلّص من البدانة والدهون الزائدة... الكركم يساعدكم كثيراً!

كيف يساعد مشروب الكركم على التخلص من الوزن الزائد؟

فوائد مهمة لمشروب الكركم وأهمها لمرضى السكري!

 

‪ما رأيك ؟