كيف يعمل الكركم على تخسيس الجسم؟

كيف يعمل الكركم على تخسيس الجسم؟

الكركم للتخسيس

تُسبّب السمنة إزعاجاً لمَن يُعاني منها وخصوصاً النّساء اللواتي يبحثنَ دائماً عن جسمٍ رشيق، كما أنّ المُعاناة من السمنة تُضاعف خطر الإصابة بالعديد من الأمراض والمشاكل الصحّية؛ لذلك لا بدّ من الإنتباه إلى النّظام الغذائي المُتّبع وممارسة الرياضة بشكلٍ مُنتظم ومُعتدل.

في ما يتعلّق بالنّظام الغذائي المُفيد للتّخسيس، نكشف في هذا الموضوع من موقع صحتي دور الكركم في التنحيف والقضاء على الوزن الزائد.

 

تعزيز عمليّة التمثيل الغذائي

يُعزز تناول الكركم عمليّة التمثيل الغذائي للدّهون ويُنظّمها، عن طريق تحفيز المرارة لزيادة تدفّق العصارة الصفراء في الجسم والتي تلعب دوراً هاماً في هضم الدهون وأيضها في الجسم، وبالتالي يُحسّن عمليّة الهضم ويُقلّل الانتفاخات والغازات.

 

كبح الشهية

عادةً ما يتمّ استخدام الكركم في الأطباق لتنكيه الطّعام وإعطائه لوناً مميّزاً، من دون أن يُدرك البعض مدى تأثيره على الجسم من ناحية الشهيّة.

إذ يُمكن للكركم أن يثبط الهرمون المسؤول عن الشّهية وبالتالي فهو كابحٌ فعّال للشهية الأمر الذي حدّ من تناول كمّياتٍ كبيرة من الطّعام وبالتالي تخسيس الجسم عن طريق تعزيز الشّعور بالشبع لفتراتٍ طويلة.

 

منع نموّ الأنسجة الدهنيّة

يُساهم تناول الكركم في منع نموّ الأنسجة الدهنيّة في أنحاءٍ مُختلفةٍ من الجسم وخصوصاً الأرداف والبطن والفخذين؛ الأمر الذي يُقلّل الوزن ويمنع الإصابة بالسمنة.

 

سعرات حرارية مُنخفضة

للكركم قدرةٌ مميّزة على تفتيت الدّهون المُخزّنة في البطن والمُسبّبة للكرش؛ وذلك بفضل احتوائه على سعراتٍ حراريّة منخفضة.

 

تنقية الجسم من السّموم

يعمل الكركم كمُضادٍ للأكسدة، فيقوم بطرد السّموم والبكتيريا المؤذية من الجسم وتنقيته منها؛ وبالتالي فهو يُخلّص الجسم من السّموم المُتراكمة داخله والتي تُسبّب السمنة والوزن الزائد.

 

علاج أمراض الجهاز الهضمي

في بعض الأحيان، قد تنتج السّمنة عن المُعاناة من مشاكل صحّية في الجهاز الهضمي؛ ما يُسبّب عادةً الغازات والانتفاخات وبالتالي بروز الكرش بشكلٍ كبير.

أمّا عند تناول الكركم مع الزنجبيل إليه، فقد يُساعد ذلك على علاج سوء الهضم وأمراض القولون المُختلفة، التي تؤدّي إلى الإنتفاخ وبروز الكرش والوزن الزائد.

 

للإستفادة من تأثيرات الكركم على الوزن خصوصاً والصحة عموماً، لا بدّ من استشارة الطّبيب ومُراجعته بشأن الكمّية الموصى بها تفادياً لبعض المُضاعفات التي قد تنتج عن الإفراط في تناوله.

 

إليكم المزيد من صحتي عن فوائد الكركم للتخسيس:

 

لخسارة الوزن والتخلّص من الدهون المزعجة... إلجأي الى الكركم من دون تردد!

تناولوا مشروب الكركم على الريق... وتمتّعوا بفوائده

شاي الكركم والزنجبيل للتخلص من دهون البطن والأرداف

‪‪مقالات ذات صلة
‪‪إقرأ أيضاً
‪ما رأيك ؟