ما هي الفيتامينات الموجودة في الجمبري؟

ما هي الفيتامينات الموجودة في الجمبري؟

الجمبري هو عبارة عن نوع من ثمار البحر التي يمكن تقديمها ساخنة أو باردة. يحتوي الجمبري على الكثير من المغذيات والبروتينات الصحية. مثل كل المحاريات، يحتوي الجمبري على بعض الكوليسترول ونسبة منخفضة جداً من السعرات الحرارية والدهون الكلية والدهون المشبعة. ولكن ما هي أنواع الفيتامينات التي يحتوي عليها الجمبري؟

 

الفيتامينات في الجمبري

فيتامين D

إن 15 حبة من الجمبري ذات الحجم الكبير (المطبوخ على البخار أو المغلي) تحتوي على ما يقارب من 162 وحدة دولية من فيتامين D، والتي تلبي 40% من القيمة اليومية الموصى بها لهذا المغذيات على أساس 400 وحدة دولية. وبالتالي، يعتبر الجمبري مصدراً ممتازاً لفيتامين D. يساعد فيتامين D في امتصاص الكالسيوم والفوسفور من أجل بناء والحفاظ على عظام وأسنان قوية. فالفيتامين D مهم أيضاً لوظيفة الجهاز المناعي والحصول على بشرة صحية.

 

فيتامين B12

يعتبر فيتامين B12 أو الكوبالامين من العناصر الغذائية الموجودة في الأغذية الحيوانية، مثل اللحوم والدواجن والأسماك والبيض ومنتجات الألبان. هناك عدد قليل جدا من مصادر الغذاء النباتي لهذا المغذيات الأساسية. ومع ذلك، الروبيان هو واحد من أفضل مصادر الغذاء. 4 أوقية. يوفر الجزء المطبوخ 1.7 ميكروغرام (ميكروغرام)، والتي تلبي ما يزيد قليلاً عن 28 في المائة على أساس 6 ميكروغرام. مطلوب فيتامين ب 12 للحصول على الوظيفة المثالية للجهاز العصبي وكذلك تخليق الحمض النووي وتشكيل خلايا الدم الحمراء

 

فيتامين B3 - النياسين

ان 15 حبة من الجمبري المطبوخ على البخار أو المشوي توفر 3.5 ملغ من فيتامين B3 أو النياسين وفقاً لقاعدة بيانات المكتبة الزراعية الوطنية التابعة لوزارة الزراعة بالولايات المتحدة. فالكمية اليومية الموصى بها للنياسين هي 20 ملغ يومياً، وبالتالي فإن هذه الكمية تلبي 17.5 % منها، مما يجعل الجمبري مصدراً جيداً لهذا الفيتامين. من هنا، إن الكمية الكافية من النياسين، أو فيتامين B3، في الجسم هي ضرورية لتحسين مستويات الكوليسترول في الدم وتقليل مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية.

 

 

لقراءة المزيد عن التغذية إضغطوا على الروابط اتالية:

لن تتصوروا تأثير سوء التغذية على عقل الطفل!

7 أعراض تلفت إنتباهكم الى أنّكم تعانون من سوء التغذية!

سوء التغذية عند المراهق... مخاطر لا تحصى ولا تعدّ!

 

‪ما رأيك ؟