ما هي الكمية الآمنة من الملح التي يمكن أن تضيفوها إلى أطعمتكم؟

ما هي الكمية الآمنة من الملح التي يمكن أن تضيفوها إلى أطعمتكم؟

الملح ضروري للحياة، لكن البعض يستهلكه أكثر من اللازم. فالملح يتكوّن من الصوديوم والكلوريد ما يمكن أن يسبب الكثير من الضرر على الصحة، وبشكلٍ خاص صحة القلب والأوعية الدموية.

 

الكمية الآمنة من الملح في الطعام

توصي جمعية القلب الأمريكية بما لا يزيد عن 2300 ملليغرام من الملح يومياً، وعلى نحو مثالي، لا يجب أن تزيد الكمية اليومية عن 1500 ملغ يومياً لمعظم البالغين.

أي أن الكمية الآمنة من الملح في الطعام هي على الشكل التالي:

- من عمر العام الواحد إلى 3 أعوام: رشة صغيرة من ملح الطعام.

- من 4 أعوام إلى 6 أعوام: ربع ملعقة صغيرة من ملح الطعام.

- من 7 إلى 10 أعوام: نصف ملعقة صغيرة من ملح الطعام.

- أكبر من 11 عاماً (والبالغين الذين لا يعانون من مشاكل في الضغط): ملعقة صغيرة من ملح الطعام.

يعتبر الحفاظ على الصوديوم قيد الفحص جزءاً من اتباع نمط الأكل الصحي بشكل عام. يركز النظام الغذائي لجمعية القلب الأمريكية على الفواكه والخضروات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات والبروتينات النباتية والبروتين الحيواني الهزيل والأسماك. لذلك من المهم ان تستبدلوا اللحوم المصنعة والكربوهيدرات المكررة والمشروبات المحلاة بخيارات صحية. الأكل بهذه الطريقة سيساعدكم على الحد من الصوديوم وكذلك الدهون الضارة.

 

الملح وارتفاع ضغط الدم

تناول الكثير من الصوديوم مع مرور الوقت يمكن أن يزيد من خطر ارتفاع ضغط الدم، وهو عامل خطر رئيسي لأمراض القلب. لقلب صحي، من المهم عدم تناول الكثير من الملح.

لخفض ضغط الدم وتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، توصي جمعية القلب البالغين بتناول أقل من 5 غرام من الملح (2000 ملغ من الصوديوم) يومياً. أي نصف ملعقة صغيرة من الملح في اليوم.

إن تناول كميات كبيرة من الملح يمكن أن يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم. يمكن أن يؤدي تقليل الملح في نظامكم الغذائي إلى خفض ضغط الدم في جسمكم، لذلك استشيروا طبيبكم لمعرفة كمية املح المناسبة لحالتكم الصحية.

 

لقراءة المزيد حول مخاطر الإفراط في استهلاك الملح إضغطوا على الروابط التالية:

5 مخاطر يمكن أن يسببها الملح الزائد... إحذروها!

إستهلاك الملح... سبب لزيادة الوزن!

ما هي البدائل الصحية التي تغنيكم عن الملح؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة