ما هي حقيقة رفع الجريب فروت للسكر في الدم؟

ما هي حقيقة رفع الجريب فروت للسكر في الدم؟

إن تناول الجريب فروت يمكن أن يساعدكم في الحصول على الكمية الموصى بها من الألياف والفيتامينات A و C في نظامكم الغذائي. ومع ذلك، مثل كل أنواع الفواكه الأخرى، يحتوي الجريب فروت على الكربوهيدرات ويمكن أن يزيد من مستوى السكر في الدم اعتماداً على كمية الجريب فروت التي تتناولوها والأطعمة الأخرى التي تتناولوها معها.

 

هل الجريب فروت يرفع السكر؟

إذا كنتم تعانون من مرض السكري، أي أنكم تعانون من مقاومة جسمكم للأنسولين، وهي مشكلة مرتبطة بمرض السكري من النوع الثاني، فإن جسمك لا يستخدم الأنسولين بكفاءة في جسمكم. يساعد الأنسولين في إيصال السكر إلى خلايا الجسم، ويزوده ايضاً بالطاقة. عندما يقاوم جسمكم الأنسولين، يبقى الجلوكوز في مجرى الدم عندكم بدلاً من الانتقال إلى خلاياكم. نتيجةً لذلك، تظل مستويات السكر في الدم مرتفعة. قد يؤدي استهلاك الجريب فروت إلى تقليل مقاومة الأنسولين، وبالتالي خفض مستويات السكر في الدم وفقاً لدراسة بقيادة كين فوجيوكا من عيادة سكريبس في كاليفورنيا. قلل المرضى في الدراسة الذين أضافوا الجريب فروت إلى وجباتهم الغذائية من مقاومتهم للأنسولين، وفقًا للتقرير المنشور في  Journal of Medicinal Food. المشاركون في الدراسة الذين شربوا عصير الجريب فروت أو تناولوا دواءً وهمياً لم يقللوا من مقاومتهم للأنسولين.

 

تفاعل الأدوية

إذا كنتم تتناولون أي نوع من الأدوية، فتحدثوا إلى طبيبكم قبل إضافة الجريب فروت إلى نظامكم الغذائي. إن تناول الجريب فروت مع بعض الأدوية يزيد من خطر تعرضكم لآثار جانبية خطيرة، بما في ذلك جلطات الدم وفشل الكلى. قائمة الأدوية التي تتفاعل سلباً مع الجريب فروت طويلة، وهي تشمل الستاتين، وهو نوع من أدوية الكوليسترول، وحاصرات قنوات الكالسيوم، وأدوية ضغط الدم، وكذلك بعض حبوب منع الحمل ومضادات الاكتئاب. إذا كنتم تتناولون أدوية لمرض السكري، اسألوا طبيبكم عما إذا كان يمكنكم تناولها بأمان مع الجريب فروت.

 

لقراءة المزيد عن الجريب فروت إضغطوا على الروابط التالية:

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة