ما هي كمية الماء المطلوبة للجسم بعد الصيام؟

ما هي كمية الماء المطلوبة للجسم بعد الصيام؟

يلعب الماء دوراً اساسياً ومهماً جداً في ترطيب الجسم ومساعدته على أداء وظائفه الكاملة. لذلك، وخلال شهر رمضان، وبعد ساعات الصيام الطويلة، من المهم جداً ان تحرصوا على توفير الكمية المناسبة من الماء لجسمكم للتعويض عن الكمية التي فقدها خلال اليوم. فما هي اذاً الكمية المناسبة من الماء التي يحتاجها جسمكم بعد الصيام؟

 

كمية الماء الضرورية بعد الصيام

خلال شهر رمضان، وبعد ساعات الصيام الطويلة، من المهم ان تشربوا المزيد من الماء للحفاظ على رطوبة جسمكم. لا ينبغي أن يكون العطش هو العامل المحدد الأساسي لكمية الماء التي من المفترض شربها، بل يمكن أن يرشدكم ايضاً لون البول. عندما يكون هناك انخفاض في مستوى الماء في جسمكم، سيكون لون البول داكناً. وفي حال كان لون البول فاتحاً، فهذا يعني ان جسمكم حصل على الترطيب المناسب.

ولكن، بشكلٍ عام، من المهم ان تحرصوا على شرب 10 الى 12 كوبٍ من الماء بعد الصيام، أي ما يعادل 2.7 ليراً من الماء. لذلك، احرصوا على شرب هذه الكمية من الماء خلال الساعات الممتدة بين وجبتي الإفطار والسحور، مع ضرورة تجنب القهوة والشاي الأسود لأنها من مدرّات البول ومن مسببات الجفاف.

 

ما هي فوائد الماء خلال شهر رمضان

تعزيز الطاقة

إذا كنتم تشعرون بالخمول والتعب بعد الصيام، فلا بدّ من ان يعزز شرب الماء من طاقتكم. فالجفاف يجعلكم تشعرون بالتعب، لذلك يساعد شرب الماء قلبكم على ضخ الدم بشكل أكثر فعالية. ويمكن أن يساعد الماء دمكم في نقل الأكسجين والعناصر الغذائية الأساسية الأخرى إلى خلاياكم.

 

تغذية البشرة

تكون الخطوط الدقيقة والتجاعيد أعمق عندما تعانون من الجفاف. شرب الماء بعد الصيام يرطب خلايا الجلد ويملأها، مما يجعل بشرتكم تبدو اكثر شباباً. كما أن الماء تزيل الشوائب وتحسن الدورة الدموية وتدفق الدم، مما يساعد بشرتكم على التوهج.

 

تنظيف الجسم من السموم

يساعد شرب الماء بعد الصيام على تنظيف الجسم من السموم. فالماء يمنع تراكم السموم والإلتهابات في انحاء الجسم من خلال التعرّق والبول.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!

 

لقراءة المزيد عن النصائح الغذائية خلال شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة