هذا ما يحدث لجسم الرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة!

هذا ما يحدث لجسم الرجل بعد ممارسة العلاقة الحميمة!

تفاعل جسم الرجل بعد الجماع

تلعب العلاقة الحميمة دوراً كبيراً ومهماً في الحياة الزوجية، وفي توطيد مشاعر الحبّ بين الشريكين. الّا انه، وفور الانتهاء من الجماع، من الطبيعي ان يتفاعل جسم الرجل بشكلٍ ملفتٍ مع هذه العملية الجسدية والعقلية. فما هو تأثير الجماع على جسم الرجل؟

 

تفاعل جسم الرجل بعد الجماع

زيادة مشاعر التعلّق والحب

بعد النشوة الجنسية، يمكن ان تزيد عند الرجل مشاعر التعلّق والحبّ لشريكة حياته. ان هذا الامر غالباً ما يحدث بسبب افراز الدماغ مادة الأوكسيتوسين الكيميائية، والمعروفة أيضًا باسم "هرمون الحب". ان هذا النوع من الهرمونات، يتم إطلاقه بعد استجابات النشوة الجنسية، مما يعزز الشعور بالتقارب من الشريكة. تم ربط الأوكسيتوسين أيضاً بإثارة مشاعر الثقة المتزايدة، والتأثير على قرار الفرد بالكشف عن مشاعره لشريكه، وبالتالي بناء علاقة أوثق.

 

احمرار الوجه والخدود

ليس من غير المألوف رؤية بقع وردية شبيهة بالحصبة على الوجه أو أعلى الصدر أو أحياناً على كامل الجسم بعد هزة الجماع عند الرجل. يحدث هذا الامر بسبب زيادة تدفق الدم بشكل مؤقت في الجلد، وعادة ما يختفي بعد وقتٍ قصيرٍ من الجماع - على الرغم من أنه في بعض الأحيان يمكن أن يستمر لمدة ساعتين بعد النشوة الجنسية.

 

الخمول والنوم

قد يجد الرجل انه بحاجة إلى أخذ قيلولة بعد ممارسة الجماع، وهذا امرٌ شائع وطبيعي ايضاً. احد الاحتمالات هو أنه قد يكون مرهقاً جسدياً، وكأنه قام ببعض التمارين الهوائية. ومن الممكن أيضاً أ ن جسمه يتفاعل مع التغيير في المواد الكيميائية التي يتم إطلاقها أثناء وبعد النشوة الجنسية وهذا ما يسبب له التعب والشعور بالنعاس.

 

كيفية تعزيز الأداء الجنسي

- اتباع نظام غذائي صحي خالٍ من الدهون المشبعة والسكريات، غني بالالياف الغذائية والبروتينات.

- ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام، لمدة لا تقل عن 30 دقيقة في اليوم. ان هذا الامر ينشّط الدورة الدموية ويساعد على تقوية الانتصاب.

- زيارة الطبيب والخضوع للفحوصات الطبية اللازمة والدورية.

 

اطرحوا اسئلتكم حول المشاكل الجنسية التي تعانون منها على أخصائيين في هذا المجال من خلال استشارة الكترونية تحصلون عليها عبر موقع www.sohatidoc.com


لقراءة مزيد من المقالات عن صحة الرجل اضغطوا على الروابط التالية:

تأخر القذف عند الرجل مشكلة جنسيّة شائعة... ما هي أسبابها؟

ما هي أسباب الحكة في المنطقة الحساسة لدى الرجل؟

أسباب وصول الرجل إلى الرعشة سريعاً... جسديّة ونفسيّة!

‪ما رأيك ؟