نصائح مفيدة جداً تساعدكم على تجنب العطش في رمضان!

نصائح مفيدة جداً تساعدكم على تجنب العطش في رمضان!

للتعامل مع العطش في رمضان من المهم الحرص على ترطيب الجسم وتخزين الماء فيه خلال وجبتي الإفطار والسحور. فالعطش يعتبر من بين أنواع المشاكل التي يمكن ان يعاني منها معظم الصائمين والتي يمكن ان تسبب لهم الأرق والإجهاد خلال ساعات الصيام الطويلة.

 

تجنب العطش في رمضان

التوقف عن شرب القهوة

توقفوا عن شرب القهوة في رمضان لتجنب الشعور بالعطش طيلة ساعات الصيام، وخصوصاً على وجبة السحور. الحقيقة هي أن الكافيين هو مدرّ للبول، ويجعلكم ترغبون في التبول كثيراً، وبالتالي يصبح جسمكم اكثر عرضةً للجفاف.

 

تناول الخضروات والفواكه

بشكل عام جميع الفواكه والخضروات مفيدة للترطيب لأنها تحتوي على الماء والمعادن التي تساعد الجسم في الحفاظ على توازن الماء والمعادن بالداخل مما يؤدي إلى مستويات ترطيب أفضل. ومع ذلك، فإن الفواكه والخضروات ذات المحتوى العالي من الماء والبوتاسيوم تساعد أيضاً في الحفاظ على مستويات ترطيب أفضل للجسم. تشمل انواع الفواكه والخضروات المفيدة لتجنب العطش: الموز، الحمضيات، البطيخ، الخيار، المانجو، الأناناس، التفاح، الكوسا، البطاطا الحلوة، المشمش، السبانخ والخس.

 

تجنب بعض الأنواع من الرياضة

عند الصيام خلال شهر رمضان، يزداد خطر فقدان العضلات الهزيلة، لذا يجب أن يكون الحفاظ على قوة العضلات هو الأولوية. تعتبر تمارين التحمّل وشد العضلات من الخيارات الجيدة خلال شهر رمضان، في حين تزيد التمارين الهوائية من خطر الإصابة بالجفاف نتيجة التعرق. ومع ذلك، بغض النظر عن نوع التمرين الذي قد يختاره الشخص أو يفضله، فمن الأفضل القيام بالتمارين في الليل بعد الإفطار، لتتمكنوا من شرب كميات كافية من الماء لمنع الجفاف والقدرة على تناول الطعام للمساعدة تجنب انهيار العضلات.

 

التقليل من تناول الحلويات

ان الحلويات، تكون غالباً غنية بالسكر والدهون المشبعة خصوصاً اذا تمّ قليها بالزيت. من هنا، ان تناول الحلويات يسبب درجة عالية من العطش لاحتوائها على نسبة كبيرة من السكريات ومن الزيوت.

 

كلّ أسئلكم حول التغذية وٳنقاص الوزن يجيبكم عنها الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com. احجزوا الموعد المناسب لكم!


لقراءة المزيد عن النصائح الغذائية خلال شهر رمضان إضغطوا على الروابط التالية:

للاستعداد لشهر رمضان... لا تتأخروا بإتباع هذه النصائح الصحية المهمّة!

خفّفوا من تناول الكافيين قبل شهر رمضان لهذه الأسباب

لهذه الأسباب لا تهملوا تناول الفواكه المجففة خلال رمضان!

‪ما رأيك ؟
من انوثة