هذه أبرز المكملات الغذائية للمرأة بعد سن الثلاثين

هذه أبرز المكملات الغذائية للمرأة بعد سن الثلاثين

بعد سن الثلاثين تكون المرأة بحاجة الى مكملات غذائية متعددة يمكنها أيضاً أن تجدها في الأطعمة ونحن اليوم من خلال هذا المقال من موقع صحتي سنقدم لك أبرز مكملات غذائية للمرأة بعد سن الثلاثين لكي تواظبي على تناولها مع تقدمك بالعمر من أجل المحافظة على صحة جسمك لوقت أطول وبالطبع من أجل المحافظة على صحة العظام بشكل خاص. 

 

مضادات الأكسدة

 

تساعد مضادات الأكسدة المرأة بعد الثلاثين لأنها تؤخر علامات الشيخوخة المبكرة ومشاكل البشرة التي تعاني منها المرأة واعلمي أن مضادات الأكسدة تحتوي على مجموعة من الفيتامينات والمعادن والفيتامين ه والفيتامين ج والفيتامين أ. تتواجد في الشاي الأخضر والفواكه والبرتقال والخوخ والعنب الى جانب زيت الزيتون والبقوليات والفول والفاصوليا. 

 

حمض الفوليك

 

حمض الفوليك هو من الفيتامينات التي تساعد الجسم على إنتاج كرات الدم الحمراء كما وتوزّع كمية من الحديد التي تدخل الجسم بطريقة جيّدة ويقي من مشاكل فقر الدم وهو من الفيتامينات التي ينصح بها بحال التخطيط للحمل. حمض الفوليك يتواجد في الخضراوات الورقية ومنها الخس والملوخية والعدس والفول واللحوم. 

 

الكالسيوم

 

بعد سن الثلاثين تحتاج المرأة الى مستوى عال من الكالسيوم من أجل المحافظة على قوة عظامها فبهذه السن تكون المرأة عرضة للإصابة بهشاشة العظام وترققها. تجدين الكالسيوم في منتجات الألبان والسردين والخضراوات ومنها البروكولي والسبانخ.

 

الحديد

 

الحديد مهم من أجل تقوية جهاز المناعة وتعزيز مستويات الطاقة في جسم المرأة ولهذا السبب هي بحاجة الى الحديد من أجل تعويض النقص بخاصة في فترة الدورة الشهرية. يتواجد الحديد في اللحوم والأسماك والدجاج والخضراوات الورقية ومنها السبانخ والبيض.

 

اليكم المزيد من المعلومات عن المكملات الغذائية عبر موقع صحتي:

 

هذه المكملات الغذائية ضرورية بعد سن الأربعين!

إحذروا مخاطر المكملات الغذائية في حال تناولها بإفراط!

ما هي المكملات الغذائية الأفضل للذين يريدون اكتساب الوزن؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة