4 فوائد لخل البلسميك دفعتنا لاعتماده في نظامنا الغذائي اليومي

4 فوائد لخل البلسميك دفعتنا لاعتماده في نظامنا الغذائي اليومي

خل البلسميك هو خل بني اللون مصنوع من عصير العنب غير المخمرّ، يشتهر بنكهته المميزة والقوية وحتى اللاذعة. أصبح خل البلسميك مكوناً شائعاً في تحضير الطعام، وخاصة تتبيلات السلطة والمخللات. يستخدمه البعض كعنصر قليل الدسم وجزء من نظام غذائي صحي للقلب. ولكن، ما هي اهم فوائد خل البلسميك للصحة؟

فوائد خل البلسميك

1

إدارة مرض السكري

خل البلسميك هو أحد أنواع الخل العديدة التي تحدّ من ارتفاع مستويات السكر في الدم. تشير إحدى الدراسات لجامعة هارفارد إلى أنه إذا تم تناول خل البلسميك باعتدال قبل الأكل، يمكن أن يساعد الأشخاص المصابين بداء السكري من النوع 2 على إدارة سكر الدم بشكل أفضل. ولكن لا ينبغي استخدام خل البلسميك بدلاً من اتباع نظام غذائي منخفض السكر أو أي توصيات أخرى من الطبيب

2

يساعد على خفض نسبة الكوليسترول

من بين جميع فوائد خل البلسميك، فقد ثبت انه خياراً ممتازاً لمن يتطلعون إلى الحفاظ على مستويات الكوليسترول لديهم أو خفضها. تستهدف مضادات الأكسدة الموجودة في الخل البلسمي "الخلايا الكاسحة" السامة لجسمكم وتضخّم مستويات الكوليسترول الضار. عن طريق استهلاك خل البلسميك يمكنكم مساعدة جسمكم على حماية نفسه من انسداد الشرايين.

 

3

يساعد في الهضم الصحي

المركب النشط الرئيسي في خل البلسميك هو حمض الأسيتيك، والذي يحتوي على سلالات من بكتيريا البروبيوتيك. لا تحافظ البروبيوتيك على الطعام فحسب، بل يمكنها أيضاً تمكين الهضم الصحي وتحسين صحة الأمعاء.

4

خفض ضغط الدم

تمتد فوائد خل البلسميك لنظام القلب والأوعية الدموية إلى ضغط الدم أيضاً. كشفت دراسة من جامعة Kyoto أن الفئران المصابة بارتفاع ضغط الدم شهدت انخفاضاً في نسبته بعد تناول خل البلسميك على فترة طويلة من الزمن.

لقراءة المزيد حول التغذية اضغطوا على الروابط التالية:

النظام الغذائي الصحي يجنّبكم هذه الأمراض

صحّحوا معلوماتكم حول التغذية السليمة!

هذا ما يجب أن تعرفوه عن الدهون الغذائية!

‪ما رأيك ؟
من انوثة