التزمي بهذه النصائح والنتيجة... شعر كثيف وصحي

التزمي بهذه النصائح والنتيجة... شعر كثيف وصحي

لا شك أن الكثيرات من النساء يسعين إلى الحصول على شعر كثيف، صحي ولامع، ولا يتوقّفن عن البحث عن الطرق والتقنيات التي ستساعدهن في الوصول إلى مبتغاهن. فما هي الأسباب التي تؤدي إلى الشعر الخفيف وما هي الطرق التي يمكن اعتمادها لمعالجة هذه المشكلة؟


ما هي أسباب الشعر الخفيف؟

في بعض الأحيان تكون الأسباب وراثية، كما أن المشاكل الهرمونية وعدم توازن الهرمونات هو أيضاً من الأسباب التي قد تؤدي إلى تلف الشعر، إضافة إلى النظام الغذائي غير المتوازن وغير الصحي والضغوطات النفسية التي من شأنها أن تسبب تساقط الشعر وفقدان قسم كبير منه. أضف إلى ذلك العوامل الخارجية والبيئية التي تؤدي إلى تكسر وتساقط الشعر مثل تعريضه إلى أشعة الشمس المباشرة لوقت طويل أو لتيارات الهواء الباردة.

خطوات تكثيف الشعر

للحصول على شعر حيوي وكثيف، ننصحك بأخذ النصائح التالية بعين الإعتبار:

الاسترخاء والاهتمام بالغذاء: إن الإلتزام بالنظام الغذائي الصحي الغني بالفيتامينات والمعادن الضرورية للجسم هو من أول خطوات العناية بالشعر وأهمها، لأنه هذه الخطوات تساعد في الحفاظ على اشعر ومنعه من التساقط ولبالتالي الحفاظ على كثافته. كما أن الابتعاد عن التوتّر والعصبية والإجهاد الجسدي هو أمر شديد الأهمية بالنسبة إلى الحفاظ على الشعر وعلى صحته وحيويته.

غسل الشعر: من الضروري أن تعرفي أن المياه الساخنة هي من العوامل التي تزيد من جفاف فروة الرأس والشعر، لذلك فإن غسل الشعر يجب أن يتم بواسطة المياه الفاترة التي تساعد على تنظيف الفروة والشعر وفي الوقت عينه لا تؤدي إلى فقدان فروة الرأس لرطوبتها الطبيعية، كما ولا يجب أن يتم غسل الشعر أكثر من ثلاث مرات في الأسبوع.
أما إذا كان الشعر دهنياً، فيجب غسله بشكل دوري على أن يتم اختيار الشامبو والبلسم المناسبين لهذا النوع من الشعر أي أنهما ولا يسببان الجفاف والتكسر للشعر ولا يضيفان الزيوت إلى فروة الرأس. وننصحكِ في هذا المجال بالاعتماد على المستحضرات التالية المخصصة للشعر الدهني:

* شامبو: KLORANE SHAMPOO WITH NETTLE


* بلسم: VICHY DERCOS NUTRIENTS DETOX CONDITIONER



التمشيط: من الضروري أن لا يتم تمشيط الشعر وهو مبلول لأنه في هذه الحالة يكون ضعيفاً ومعرضاً للتكسر والجفاف والتساقط. كما ومن ناحية أخرى سجب الابتعاد قدر الإمكان عن أدوات التجفيف والتمليس.

حماية الشعر: من الضروري أن تتم حماية الشعر من العوامل الخارجية التي تؤذيه مثل التعرّض إلى أشعة الشمس المباشرة لوقت طويل أو إلى تيارات الهواء الباردة، فهذه العوامل تؤدي إلى تكسر الشعر وتساقطه.

تغذية الشعر: من المفيد أيضاً تطبيق الماسكات المغذية على الشعر شرط أن يتم اختيار الأنواع المناسبة لكل نوع من الشعر. كما ويمكن اللجوء إلى المواد الطبيعية مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند أو زيت اللوز، ويتم تطبيقها دافئة على فروة الرأس وتدليكها بها وتغطيتها لمدة نصف ساعة قبل غسل الشعر بالمياه الدافئة مما يضمن امتصاص الفروة للمغذيات الموجودة في هذه الزيوت المغذية.

إقرئي المزيد حول العناية بالشعر:

كيف تحصلين على شعرٍٍ صحي ولامع في فصل الصيف؟

للعناية بشعركِ المجعد... 5 نصائح لا تفوتيها!

كيف تعتنين بشعرك التالف؟

 

 

‪ما رأيك ؟