النتف يؤذي هذه الأجزاء من بشرتك فاعتمدي وسائل أخرى لإزالة الشعر الزائد

النتف يؤذي هذه الأجزاء من بشرتك! فاعتمدي وسائل أخرى لإزالة الشعر الزائد

الشعر الزائد هو من المشاكل الجمالية الأساسية التي تعاني منها المرأة، فتسعى هذه الأخيرة إلى إيجاد الحلول المناسبة للتخلص من الشعيرات الزائدة في أماكن مختلفة من جسمها، وهي لهذه الغاية قد تلجأ إلى العديد من الطرق والوسائل، لا سيما تقنيات الليزر التي أصبحت اليوم رائجة في مجال التجميل.

ولكن بعض النساء يفضلن ولأسباب مختلفة الاعتماد على الطرق التقليدية مثل الشمع، الحلاقة في بعض الأحيان، أو النتف بواسطة الخيط أو الملقط المخصص لإزالة الشعر الزائد عن الجلد.

وسوف نطلعك من خلال السطور التالية على الأماكن التي لا يجب إزالة الشعر الزائد منها بالنتف، فتابعينا.


هل النتف يؤذي البشرة؟

من الضروري أن تدرك المرأة أن اختيار التقنية التي عليها اعتمادها لإزالة الشعر الزائد في كل جزء من جسمها هو أمر حساس، وخاصة بما يخص النتف، لأن هذه الطريقة من الممكن أن تكون لها بعض التأثيرات السلبية على بعض المناطق في جسدها.

فبالإضافة إلى الحذر التام الذي يجب الالتزام به عند ترتيب الحاجبين نظراً إلى رقة البشرة في هذه المنطقة، ما يستدعي التخلص من الشعر الزائد بواسطة الخيط والتقليل من استخدام الملقط والابتعاد عن الشمع للوقاية من ظهور التجاعيد بسبب الحرارة وتكرار حركة شد البشرة التي يتسبب بها الشمع، ما هي الأماكن التي لا يجب تنظيفها بواسطة النتف؟

الشعر الزائد حول حلمة الثدي

قد تظهر عند بعض النساء بعض الشعيرات في المنطقة المحيطة بحلمة الثدي، ولكن من المهم أن تعرف المرأة أن إزالة الشعر من هذه المنطقة بواسطة النتف يمكن أن يؤدي إلى إيذاء الجلد المحيط بالحلمة نظراً إلى قساوة الملقط ورقة البشرة وذلك إذا قامت المرأة عن طريق الخطأ بالتقاط الجلد.

من هنا، وإذا أرادت نزع الشعر بالملقط، يجب أن يكون طول الشعرة على الأقل 2ملم لتكون هذه العملية سهلة وآمنة من دون إلحقاء الضرر بالبشرة.

الشعر الزائد في الوحمات

ليس من الشائع جداً أن ينبت الشعر الزائد في منطقة الوحمات، ولكن هذه الحالة قد تكون موجودة عند البعض. ولكن من الضروري أن تعرفي أن نتف الشعر في الوحمات قد يؤدي إلى حدوث التهاب وتورّم في هذه المنطقة.

لذلك من المستحسن أن يتم قص هذه الشعيرات بحذر تام بواسطة المقص الصغير أو اللجوء إلى تقنيات الليزر المخصصة لهذا النوع من الشعر وذلك تحت إشراف طبيب الجلد.

الشعر الزائد في الحبوب

عندما تكون الحبوب ملتهبة في البشرةفإن نتف الشعر في هذه المنطقة من شأنه أن يزيد الالتهابات فتسوء المشكلة أكثر. لذلك من الضروري أن تتم معالجة الحبوب وعند شفائها بالكامل يمكن نتف الشعر الزائد في المنطقة.

إقرئي المزيد حول طرق العناية بالبشرة:

البشرة الجافة المتقشّرة... كيف يمكن الاعتناء بها؟

هكذا تحافظين على إشراقة بشرتك ولونها الفاتح

كيف تنقذين بشرتك من الحبوب؟

‪ما رأيك ؟
من انوثة