بهذه الإرشادات يمكنك معالجة تشققات اليدين المزعجة

بهذه الإرشادات يمكنك معالجة تشققات اليدين المزعجة

تنعكس التغيرات الطبيعية في الطقس مباشرةً على الجسم من عدة جهات ولا بد أنّ أهمها البشرة، حيث أن هناك بعض الأنواع التي تتأثر أكثر من غيرها نتيجة هذه التقلبات التي نشهد عليها مع كل موسم جديد.
ومع تعرض اليدين الى الهواء والماء بشكلٍ متكرر كل يوم، قد تظهر عليها بعض العلامات المزعجة منها الإحمرار، الحكة وغالباً ما نرى التشققات تخترق بشرة اليدين، وذلك يعود للجفاف الذي سيطر بدوره على هذه المنطقة.

إذاً كيف يمكنك التخلص من مشكلة تشقق يديك؟

- لطالما تحدثنا عن أهمية ترطيب بشرة الوجه بعمق لحمايتها من مختلف الشوائب التي قد تُعاني منها مع الوقت، ولكن هذه الخطوة مهمة أيضاً بالنسبة لبشرة الجسم وبالطبع اليدين.
لذا عليك الحصول على الكريم المرطب المناسب لبشرة جسمك وإستعماله بعد الإستحمام، كما يمكنك وضع كمية منه على اليدين كل مرّة تقومين بغسلها.
ولكن هناك أيضاً بعض الكريمات المرطبة الخاصة باليدين، وهي من أكثر الأمور التي تساعدك للحد من مشكلة تشققها وجفافها.

- في حال وجدت أن بعض المستحضرات التي تقومين بإستخدامها والتي مباشرةً من خلال يديك، كالصابون المعطر مثلاً أو أي شيء يزيد من تفاقم هذه المشكلة المزعجة، لذا اعمدي على التوقف عن إستعمالها وإستبدالها بأخرى لطيفة على بشرتك ويديك.

- إذا كنت تقومين بالأعمال المنزلية التي تتطلب تعرض اليدين لمواد التنظيف التي تحتوي على كمية كبيرة من المواد الكيميائية، اعمدي على لبس القفازات البلاستيكية لحمايتها من التشققات التي تكون في بعض الأحيان موجعة وتسبّب الحكة.

- في حال كانت تعاني يديك من التشققات خلال هذه الفترة يمكنك القيام ببعض الخلطات الطبيعية التي تساهم في علاجها، وخصوصاً تلك التي تحتوي على زيت جوز الهند والغليسرين.

هذا ويمكنك إستعمال جيل نبتة الألوفيرا أو الصبار الطبيعي لمسح يديك من خلاله، وترك الجيل لمدة خمس دقائق كاملة حتى يجف تماماً، ومن ثمّ اغسليها جيداً بالماء والصابون. واحرصي على تكرار هذه الطريقة يومياً للتخلص من تشققات اليدين.

إكتشفي المزيد من المعلومات والمواضيع عن العناية ببشرة اليدين:

كيف تواجهين تجاعيد اليدين الظاهرة؟

احذروا الاستخدام المفرط لمعقّم اليدين... لهذه الأسباب!

6 وصفات طبيعية كفيلة بإعادة النعومة المطلقة الى يديكِ!

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا