زيت الجرجير... علاج طبيعي لمحاربة الصلع

زيت الجرجير... علاج طبيعي لمحاربة الصلع

يعتبر زيت الجرجير واحداً من اكثر العلاجات فاعلية التي يمكن التركيز عليها في ما يتعلق بصحة الشعر، نظراً لما له من فوائد جمة في هذا الاطار، اذا انه يعتبر من الزيوت التي تعمل على تقوية بصيلات الشعر، وتنشيط الدّورة الدمويّة لفروة الرأس هذا فضلاً عن انه يساعد على تطويل الشّعر وتقويته، ويمنع تساقط الشّعر، ويساعد على التّخلص من مشكلة القشرة في الرّأس. الا ان فوائد زيت الجرجير لا تقف عند هذا الحد فقط، ومن هنا سنقدم لكم في هذا الموضوع عبر موقع صحتي كل ما يجب ان تعرفوه عن زيت الجرجير للصلع.

 

فوائد زيت الجرجير لمحاربة الصلع

 

تشير العديد من الدراسات الى ان زيت الجرجير هو واحد من الزيوت التي يمكن التركيز عليها في معالجة مختلف مشاكل الشعر، ولعل ابرز هذه المشاكل التساقط الكثيف للشعر ما قد يؤدي الى اصابة الشخص، سواء الذكور أو الاناث بالصلع. 

 

وفوائد زيت الجرجير للصلع تعود بشكل اساسي الى انه يساعد في تقوية بصيلات الشعر وتحسينها، ويعمل على تحفيز الدّورة الدمويّة في فروة الرأس، ما يساعد كثيراً في علاج مشاكل تساقط الشّعر ويُحفّز نموّه بشكلٍ سريع. 

 

ومن هنا فان العديد من الاشخاص الذين يسعون الى معالجة مشكلة تساقط الشعر والصله الذي قد يتسببه يلجأون الى زيت الجرجير على انه واحد من العلاجات الطبيعية الفعالة في هذا الاطار، يكفي تسخين كميةً من زيت الجرجير؛ بحيث تكون مناسبةً لطول الشعر، من خلال وضعها في وعاءٍ على النار حتى تسخن قليلاً. 

 

ومن ثم يجب العمل على تدليك فروة الرأس بزيت الجرجير، مع الحرص على وصول زيت الجرجير إلى جميع أطراف الشعر، ومن ثم تغطية الشعر بمنشفة مبلّلة بالماء الساخن، أو استعمال كيسٍ بلاستيكي أو كيس نايلون. على ان يتم ترك الزّيت على الشّعر مدّةً لا تقلّ عن ساعة، وبعدها يتم غسل الشعر بالماء والصابون.

 

وفي هذا الاطار ينصح بتكرار هذه الوصفة ثلاث مرات اسبوعياً للحصول على النتائج المطلوبة باسرع وقت ممكن.

 

اقراوا المزيد من المعلومات عن موضوع الزيوت من خلال الروابط التالية: 

 

ما لا تعرفونه عن زيت الزنجبيل

ما يجب أن تعرفيه عن فوائد زيت الورد للمنطقة الحساسة 

زيت الذرة الافضل لشعرك!

‪ما رأيك ؟
من انوثة