كيف يساعد القرنفل على فرد الشعر؟

كيف يساعد القرنفل على فرد الشعر؟

يحتلّ القرنفل المراتب الأولى في قائمة المواد الطبيعية المفضلة للعناية بالشعر مهما كان نوعه، فبفضل العناصر الموجودة فيه كالبوتسيوم والفسفور مع الكثير من المعادن الأخرى، يمنح القرنفل الخصلات فوائد متعددة وأيضاً مذهلة من الجذور حتى الأطراف.

والقرنفل من المواد الطبيعية التي دخلت أيضاً في تركيبة مستحضرات تجميلية عدة خاصة للإهتمام بالشعر، كما أنّه يمكننا الإستفادة منه شخصياً بما أنّه من الأشياء الموجودة لدينا في المطبخ.

 

طريقة استعمال القرنفل لفرد الشعر

- يُساعد القرنفل على فرد الشعر، وذلك لأنّه يجعل الخصلات تنساب، ويعزّز من حيويتها وإشراقها ونعومتها أيضاً. ولكن بالطبع للحصول على تسريحة مستقيمة بشكل مثالي، تحتاجين الى استخدام أدوات التسريح الاساسية بالاضافة الى مفعول القرنفل.

- للإستفادة من منافع القرنفل المتعددة يمكنك إضافته على الماسكات والخلطات الطبيعية وخصوصاً تلك التي ترتكز على الزيوت الطبيعية لتطبيقها على الجذور والشعر أيضاً. كما يمكنك وضع القليل من الشامبو في عبوة بلاستيكة فارغة مع ثلاث عيدان من القرنفل، وتركها جانباً ومن ثمّ إستعمالها عند غسل الشعر.

 

فوائد أخرى للقرنفل

- يحمي القرنفل فروة الرأس من المشاكل المتعددة التي يمكن أن تتعرض لها بسبب عوامل مختلفة، وأبرزها القشرة.

- يمنح القرنفل المزيد من اللمعان لخصلات الشعر ويعزز من نعومته.

- يحدّ القرنفل من مشكلة تساقط الشعر، كما أنّه من المواد التي تدخل في العلاجات المتاحة للتخلص من الفراغات المزعجة خصوصاً تلك التي تظهر في القسم الأمامي من الرأس.

- من مميّزات القرنفل أيضاً أنّه يسرّع الدورة الدموية في فروة الرأس، من هنا يدعم نمو الشعر الصحي ويعزز من قوّة البصيلات.


اذا كان لديكم أي أسئلة تجميلية، تجدون الجواب لها عند الأخصائيين المتوفّرين لاستشارة الكترونية عبر موقع www.sohatidoc.com فاحجزوا الموعد المناسب لكم!

بعض المواضيع الإضافية للعناية بالشعر: 

3 ماسكات طبيعية مذهلة تودّعين معها الشعر الجاف وتستعيدين حيويته!

ماء الأرز كنز ثمين للشعر... ما هي الفوائد التي يجب أن تعرفيها؟

كلّ ما تريدين معرفته عن استخدام تقنية الاستشوار لتسريح شعرك


 

 

‪ما رأيك ؟