للحفاظ على طول أظافرك...اتبعي هذه النصائح المفيدة!

للحفاظ على طول أظافرك... اتبعي هذه النصائح المفيدة!

 

تبحث معظم النساء عن طرق فعّالة وسهلة للحصول على أظافر طويلة وصحية وغير عرضة للتكسّر بسهولة. من هنا، وللإطلاع على أهم تلك النصائح المفيدة، لا بدّ ان تتابعي قراءة السطور القادمة.

 

كيف احافظ على طول الاظافر

حافظي على أظافرك جافة ونظيفة

إن الحفاظ على أظافر جافة ونظيفة، يمنع البكتيريا من النمو تحت أظافرك. يمكن أن يساهم الاتصال المتكرّر أو الطويل بالماء في تكسّر الأظافر وإضعافها خصوصاً إذا تمّ تعريضها للمواد الكيميائية الموجودة في عبوات التنظيف، الصابون والشامبو. من هنا، لا بدّ ان تحافظي على أظافرك جافة تماماً من خلال ارتداء قفازات مطاطية مبطنة بالقطن عند غسل الأطباق أو تنظيف المنزل أو استخدام مواد كيميائية قاسية.

تقليم وبرد الأظافر

لا شكّ ان الأظافر الطويلة جذّابة وملفتة للنظر، ولكن من الضروري أن تقومي بتقليمها وبردها على الدوام، على الأقلّ مرة في الأسبوع. فبرد الأظافر وتقليمها يساعد كثيراً على منع تكسّرها بسهولة خصوصاً إذا وصلت إلى مستوى طولٍ متقدّم خصوصاً إذا لامست بعض الاسطح القاسية بقوّة وعن طريق الخطأ. كما والمهم أن تقوي ببرد أظافرك بشكلٍ دائري ما يمنع بالتالي سهولة تكسرها ذلك لأنها تخلو من الزوايا التي يمكن أن تضعف من صلابتها وتعرّضها للتكسّر المستمرّ.

مقوّي الأظافر

إن الحفاظ على طول الأظافر يمكن أن يتمّ أيضاً من خلال دهن طبقة من مقوّي الأظافر تحت الطبقة الأولى من طلاء الاظافر. فهو يساعد على حماية الأظافر ويمنع تأثير مركبات طلاء الأظافر المؤذية والتي قد تتسبب في تكسّرها.

الترطيب

إن ترطيب الأظافر، بواسطة الكريم المرطّب أو حتى من خلال الإكثار من شرب الماء يمكن ان يمنع تماماً جفافها وتكسّرها بسهولة عند التعرض لأي حادث بسيط.


السماح للأظافر بأن تتنفس

إن وضع طلاء الأظافر بشكلٍ دائم ومستمرّ، لا يؤدي إلى ظهور طبقة ذات اللون الأصفر على الأظافر بحسب، بل يمكن أن يسبب أيضاً بإضعافها وتكسّها بسهولة. من هنا، وبعد مرور 5 أيّام على وضع طلاء الأظافر، إحرصي على إزالته.


لقراءة المزيد عن صحة الأظافر إضغطوا على الروابط التالية: 

اي حالة نفسية تقف وراء قضم الاظافر باستمرار؟

ما لا تعرفونه عن اسباب تكسّر أظافركم وطرق تقويتها!

هل المانيكير والبديكير آمنة خلال الحمل؟

 

 

‪ما رأيك ؟