هل المانيكير والبديكير آمنة خلال الحمل؟

هل المانيكير والبديكير آمنة خلال الحمل؟

يعتبر المناكير والبديكير من عناصر الروتين الجمالي لكلّ امرأة، ولكنها قد تشعر بالقلق عندما تكون في مرحلة الحمل. ولكن هل فعلاً يجب ان تقلق الحامل من المنيكير والبديكير خلال الحمل أو انها آمنة؟ تابعينا في السطور التالية للإطلاع على حقيقة هذا الموضوع كاملةً.

 

مخاطر المناكير والبديكير خلال الحمل

 

سواء كنت حاملاً أم لا، يجب أن تتأكدي من أن أي صالون تختارينه يلتزم بقواعد النظافة. فعندما لا يتم تعقيم الأدوات بشكل صحيح، فإنك تخاطرين بتطويرعدوى الجلد أو الاظافر والتي يمكن أن تظهر على شكل التهابات خطيرة، تستغرق أسابيع أو أشهر للشفاء منها مثل:

 

- الالتهابات البكتيرية: مثل الداحس، الذي يسبب التورم، الاحمرار، أو الحرارة حول أظافر اليدين أو القدمية. أما العلاج لهذا النوع من العدوىيكون بتناول المضادات الحيوية أو إجراء شقّ لتنظيف المنطقة المصابة من الإلتهابات.

 

- الالتهابات الفطرية: إن أنواع الفطريات يمكن أن تنتقل بسرعة إلى الاظافر و تحول أظافرك إلى اللون الأصفر كما انها قد تسبب بعض الإزعاج والألم. أمّا علاج فطريات الأظافر عادة ما يكون في شكل دواء فموي أو موضعي.

 

- العدوى الفيروسية تشمل الثآليل الأخمصية التي تلتقطينها في الصالون أو السبا ويمكن علاجها بالأدوية الموضعية.

- تحتوي معظم منتجات الأظافر  بدءًا من الطلاء، ومزيل الطلاء  على مركبات عضوية متطايرة (VOCs). وهذه المركبات العضوية الكيميائية يمكن ان تتنشقيها، و قد يتم امتصاصها أيضًا من خلال الجلد ما قد يؤثر سلباً (بحال الإكثار من استخدامها طبعاً) على نموّ وصحة الجنين.

 

نصائح للقيام بالمانيكير والبديكير خلال الحمل

 

لا يزال بإمكانك تدليل نفسك خلال فترة الحمل، فقط اتبعي هذه النصائح امّا في صالون التجميل أو في المنزل:

- زيارة صالون التجميل في وقت مبكر للتأكد من انهم ينظفون الأدوات ويعقمونها جيداً. كما واحرصي على تطهير كافة الأدوات بنفسك في المنزل.

- اسألي أيضًا عن اساليب التهوئة وحاولي ان تجلسي بالقرب من النافذة أو المروحة أثناء القيام بالمناكير والبديكير. وفي حال كنت في المنزل، اجلسي أيضاً بالقرب من النافذة أو على البلكون كي لا تتنشقي المواد الكيميائية.

- لا تقومي أبداً بالكمناكير والبديكير بحال كان لديك أي جروح أو لدغات حشرات أو خدوش أو جروح مفتوحة أخرى على أصابع يديك أو قدميك.

 

لقراءة المزيد عن الحمل إضغطوا على الروابط التالية:

 

ما هو المعدّل الطبيعي لهرمون الحمل في الاسبوع الرابع؟

هذا ما يجب أن تعرفه الحامل في الشهر الأول

هذا ما يجب ان تعرفيه عن انقلاب الرحم وتأثيره على الحمل!

 

 

 

‪ما رأيك ؟
من انوثة
‪من لوليا